بالفيديو| أسراب ضخمة من الجراد كبيرة الحجم تضرب عدة مناطق بالسعودية

يواجه كلاً من سكان المملكة العربية السعودية واليمن غزو ضخم ورهيب من أسراب الجراد يبلغ عددها حوالي 360 مليار وقد تسد عين الشمس أحياناً، ويتسبب هذا السرب الهائل من الجراد الكبير في الحجم العديد من الأضرار التي تُقدر بملايين الدولارات والذي أدى إلى القضاء على شرق إفريقيا وتدميرها منذ عقود في واحدة من أسوأ الحالات التي حدثت.

فيديو أسراب الجراد بالمملكة العربية السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات التي توضح كمية الجراد الهائلة التي ضربت عدة مناطق مختلفة بالسعودية مما جعل “الفاو” منظمة الأغذية والزراعة التي تتبع للأمم المتحدة بطلب 75 مليون دولار كي تحل هذه الأزمة الناجمة عن سرب الجراد الضخم.

وجهت وزارة البيئة بالمملكة تحذيراتها للسكان بعدم تناول هذا النوع من الجراد لأنهم من المحتمل أن يكونوا ملوثين بمبيدات حشرية سامة، ويعتبر هذا الجراد الصحراوي من أخطر الآفات المهاجرة بالعالم ويهدد سبل العيش والبيئة والأمن الغذائي، ويمكنه أن يؤثر على 65% وأكثر من البلدان الفقيرة في العالم.

يمكن لهذا الجراد الصحراوي السفر لمسافة تصل إلى 150 كيلو متراً في أسراب هائلة تكفي لحجب أشعة الشمس، وأنه يستهلك غذاء كل يوم يزن الجسم ، ويذكر أن الصومال أعلنت حالة الطوارئ بها بسبب هذا الغزو وأشارت إلى أنه يهدد الأمن الغذائي وشددت الصومال على التوسع في عمليات مكافحة هذه الآفات قبل شهر إبريل القادم بسبب موسم زراعة المحاصيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.