بالصور| ناسا تنشر سحابة عملاقة تتجه نحو مصر وسط تحذيرات من أمطار غزيرة وفياضاناتٍ ساحلية بمنطقة الشرق الأوسط

الأجواء غير مُستقرة بالمرة، عنوان طقس مصر منذ يومين ماضيين وسط حالة استثنائية تعيشها البلاد من أمطار وصلت فعلياً وبحكم الواقع إلى حد السيول، مما استدعى توقف حركة الدراسة في المدارس والجامعات بعدد ليس بالقليل بالمحافظات المصرية، ووسط ترقب شديد من أجواء الطقس خلال يومي الجمعة والسبت تنشر وكالة ناسا صور لسحابة عملاقة بل وقد تكون الأكبر تقترب تجاه الأجواء المصرية، وسط توقعات أكيدة بأمطار غزيرة تضرب البلاد بالإضافة لأجزاء من بعض بلدان الشرق الأوسط وسط تخوفات من فيضانات ساحلية.. فإليكم التفاصيل.

ناسا تتوقع طقس مصر والشرق الأوسط

حيث نشرت اليوم عبر موقعها الرسمي وكالة الطيران والفضاء الأمريكية والمعروفة بناسا، صور تُظهر بوضوح كتلة سحابية وصفتها الوكالة في نشرتها بالعملاقة، وأكدت أنها تقترب من مصر وقد تسبب أمطار رعدية قوية وغزيرة على مصر وأجزاء من كل من الأردن وإسرائيل وقد يصل الأمر كما أوضحت الوكالة إلى اعصار مداري غير مُعتاد.

هذا وسط تحذير من قبل الحكومة المصرية سبق حتى نشرة ناسا بشان طقس مصر خلال يومي الجمعة والسبت، حيث أكدت الحكومة المصرية على لسان هيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة الطقس السيئ والذي يصاحبه أمطار غير اعتيادية سوف يكون يوم الجمعة ويمتد لبعض من ساعات السبت.

بالصور| ناسا تنشر سحابة عملاقة تتجه نحو مصر وسط تحذيرات من أمطار غزيرة وفياضاناتٍ ساحلية بمنطقة الشرق الأوسط 1
سحابة عملاقة تقترب نحو الأجواء المصرية.

ثم أمتد تحذير هيئة الأرصاد بمصر للمواطنين أنه يجب عدم النزول للشوارع خلال ساعات الجمعة إلا للضرورة الحتمية والقصوى، وذلك تجنباً للمخاطر، وتخفيف التكدس المروري وإتاحة الفرصة لأجهزة الطوارئ للتعامل الفاعل والسريع مع نتائج الأمطار وفتح الشوارع من تراكمات المياه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.