بالصور/ لمواجهة كورونا.. توزيع كمامات طبية على عاملي وركاب السكك الحديدية ومترو الأنفاق

اتخذت الحكومة المصرية عدة إجراءات احترازية لمكافحة تفشي فيروس “كورونا” المستجد، حيث أعلنت الهيئة العامة للسكك الحديدية عن توزيع 1000 كمامة طبية على المسافرين وخاصة في الخطوط المزدحمة، بجانب التعقيم الكامل للقطارات، وكل ما يتعلّق بالمحطّات بصورة مستمرة.

كما أكّدت الهيئة على اتخاذها كافة الإجراءات اللازمة لمجابهة الفيروس المستجد، بنشر ملصقات توعوية بخطورة الفيروس وطرق الوقاية منه، موضّحة أن القطارات سيتم تطهيرها بعد كل رحلة مباشرة بصورة منتظمة، بجانب تطهير أماكن التجمّعات للحفاظ على صحّة  وسلامة المسافرين.

توزيع كميّات ضخمة من الكمامات الطبّية

من جانبها أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، هي الأخرى عن اتخاذ عدة تدابير وقائية لحماية المسافرين بتوزيع كميّات ضخمة من الكمامات الطبّية في وقت الذروة، على العاملين والركّاب داخل الصالات وعلى شبابيك التذاكر، بجانب التعقيم الكامل للقطارات والمحطّات بصورة منتظمة.

بالصور/ لمواجهة كورونا.. توزيع كمامات طبية على عاملي وركاب السكك الحديدية ومترو الأنفاق 1

وأعلنت هيئة المترو، أنها أصدرت قرارًا بنشر ملصقات توعوية بخطورة فيروس”كورونا” المستجد وطرق الوقاية منه، موضّحة أن تلك الملصقات معتمدة من قبل وزارة الصحّة المصرية، بجانب قيام الإذاعة الداخلية في المحطّات بدورها التوعوي هي الأخرى لحماية المواطنين من الإصابة بالمرض.

وكانت الحكومة المصرية قد اتخذت قرارًا بتعليق جميع الفعاليات الجماهيرية الكبيرة، أو التي تتضمّن تنقّل الجماهير بكميّات كبيرة بين المحافظات حتى آشعار آخر، كإجراء احترازي لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد في البلاد.

كما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن استكمال بطولة الدوري المحلي بدون حضور جماهيري حتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة مشجّعي كرة القدم المصرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.