بالصور .. طلاب جامعة عين شمس في هضبة الجلالة البحرية لتفقد عدد من المشروعات

قامت قوات الدفاع الشعبي بالتنسيق مع جامعة عين شمس، وفي ظل رعاية السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والسيد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، هذا بجانب إشراف السيد العقيد مصطفي عبد الله حمدي مدير إدارة التربية العسكرية في الجامعة، بالعمل على تنظيم زيارة ميدانية لطلاب وطالبات جامعة إلي مشروعات هضبة الجلالة البحرية.

طلاب جامعة عين شمس في هضبة الجلالة

ومن الجدير بالذكر أن تلك الزيارة الميدانية لطلاب وطالبات جامعة عين شمس تأتي في إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة، بالعمل على الإرتقاء بمستوي الوعي الخاص بالطلاب،وكذلك حرصها على رفع روح الولاء والإنتماء لدي طلاب الجامعات، وذلك من خلال القيام بالتعرف علي المشروعات القوميه التي تقوم بها الدولة المصرية.

ويذكر أن السيد اللواء ا.ح محمود فكري مدير مشروع هضبة الجلالة، وكذلك السيد اللواء ا.ح أيمن عادل نائب مدير المشروع، قاما باستقبال وفد طلاب وطالبات جامعة عين شمس، كما قد قام الوفد الطلابي تفقد مجموعة من المشروعات التي قد تم العمل على تنفيذها في منطقة هضبة الجلالة البحرية.

حيث قد قام وفد جامعة عين شمس بالمرور بطريق منطقة العين السخنة، وجبل الجلالة، كما قد شملت تلك الجولة التفقدية كل من مدينة الرخام والجرانيت في منطقة هضبة الجلالة، ويذكر أنها تشتمل على عدد 8 مصانع رخام، والتي تصل إلى طاقة إجمالية تبلغ 24 مليون متر مربع بشكل سنوي، هذا بجانب مصنع جرانيت بطاقة تبلغ مليون متر مربع سنويًا.

المشروع التنموي للرخام والجرانيت في الجلالة

وعلى الجانب الآخر كان قد استمع وفد طلاب وطالبات عين شمس إلى شرح تفصيلي للموقف، وكذلك شرح مراحل التنفيذ للمشروع التنموي المتكامل للرخام والجرانيت، كما قد احتوت تلك الزيارة الميدانية على تفقد طريق الجلالة ووصلاته الفرعية، والذي يصل إجمالي أطوال إلى 117 كم ، ويذكر أن ذلك يأتي بهدف القيام بخلق محور مروري بشكل آمن، وذلك بديلًا عن الطريق الساحلي في المسافة ما بين العين السخنة والزعفرانة.

كما تجدر الإشارة إلى كون مدينة الجلالة (أعلى هضبة الجلالة)، تحتوي على كافة الخدمات والمرافق، وجامعة الجلالة، والتي قد تم تصميمها على طراز عالمي، وتضم عدد 13 كلية، هذا بجانب وجود منتجع الجلالة السياحي، والذى يعد نقلة نوعية في مستوى الخدمات السياحية التي تقدم داخل مصر، وذلك من حيث تكامل جميع العناصر السياحية، والتي تتنوع ما بين وجود فنادق، وفيلات، هذا بالإضافة إلى وجود كل من الشاليهات والملاهي المائية، وكذلك أنشطة ترفيهية، وتجارية متعددة.

ومن الواجب ذكر أن مشروعات جبل الجلالة تهدف إلى العمل على خلق مجتمع تنموي بشكل حضاري جديد ومميز، يحتوي على جميع الخدمات المختلفة سواء كانت الخدمات السكنية أو الخدمات التجارية، أو الخدمات التعليمية أو حتى الخدمات السياحية الخاصة بالمنطقة، والتي يذكر أن تمتاز بطبيعة فريدة من نوعها، ذات طابع سياحي مميز، وذلك من حيث الطبيعة الجبلية والساحلية الخاصة بالمكان، ومن الجدير بالذكر أن تلك المشروعات الجديدة تعمل على توفير أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وذلك في مختلف المجالات سواء السياحية أو التعليمية أو التجارية.

وفد عين شمس يتفقد محطة مياه الجلالة

وفي سياق متصل يذكر أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هي التي تعمل على تنفيذ هذا المشروع، ويأتي ذلك بالتعاون مع أكثر من (100) شركة مصرية وطنية، هذا بجانب التنسيق مع أكثر من (10) مكاتب استشارية هندسية، ويأتي كافة ذلك تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وفي نهاية الزيارة الميدانية لطلاب وطالبات جامعة عين شمس، قام وفد الجامعة بزيارة محطة مياه الجلالة» والتي تعتبر معجزة مصرية على خليج السويس، حيث أنه قد تم العمل على إنشاء محطة تحلية مياه البحر في منطقة هضبة الجلالة البحرية، وذلك بطاقة 150 ألف متر مكعب في اليوم الواحد، والذي كان يعد بمثابة تحدي كبير من أجل توفير المياه في تلك المنطقة الجبلية الصعبة، والتي يتم الحفر بها بصعوبة كبيرة، ولكن قد تمكنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إدارة المياه من القيام بتنفيذ هذا المشروع، وقد تم ذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية التي تعمل وتختص فى مجال تحلية المياه، وذلك من أجل أن يتم إنجاز هذا المشروع خلال أقل مدة زمنية محددة، بأعلى جودة ممكنة، وأقل تكلفة مالية من المشروعات المشابهة لها في الدول الأخرى، حيث قد تم التعاقد مع تحالف شركة ماتيتو وأوراسكوم للإنشاءات، من أجل العمل على تنفيذ هذا المشروع القومي.

ومن ناحية أخرى قام طلاب وطالبات جامعة عين شمس بالإشادة بكافة الجهود التي قد تم بذلها، من مختلف الجهات المختصة، وذلك من أجل العمل على إنجاز المشروع طبقًا لمجموعة من المعايير الدولية المحددة، كما قد أشاد الوفد الطلابي بالالتزام بالجدول الزمني الذي قد تم تحديده، وأن لذلك المشروع العديد من الانعكاسات الإيجابية على كل من حركة الاستثمار والسياحة، وكذلك الصناعة، هذا بالإضافة إلى الجوانب الإيجابية الأخرى الموجودة بالمشروع والتي من ضمنها الاستفادة من البيئة النقية، وكذلك درجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة، والعمل من أجل تدشين العديد من المشروعات السياحية والعلاجية التي تساعد في تحقيق التنمية الشاملة لتلك لمنطقة هضبة الجلالة.

صور من فعاليات زيارة طلاب عين شمس لمشروعات هضبة الجلالة

بالصور .. طلاب جامعة عين شمس في هضبة الجلالة البحرية لتفقد عدد من المشروعات 1 بالصور .. طلاب جامعة عين شمس في هضبة الجلالة البحرية لتفقد عدد من المشروعات 2 بالصور .. طلاب جامعة عين شمس في هضبة الجلالة البحرية لتفقد عدد من المشروعات 3 بالصور .. طلاب جامعة عين شمس في هضبة الجلالة البحرية لتفقد عدد من المشروعات 4 بالصور .. طلاب جامعة عين شمس في هضبة الجلالة البحرية لتفقد عدد من المشروعات 5 بالصور .. طلاب جامعة عين شمس في هضبة الجلالة البحرية لتفقد عدد من المشروعات 6 بالصور .. طلاب جامعة عين شمس في هضبة الجلالة البحرية لتفقد عدد من المشروعات 7

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.