بالصور.. حقيقة هطول أمطار غزيرة على مصر قادمة من الهضبة الإثيوبية.. مركز التنبؤ بالفيضان يجيب

كشف مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري داخل مصر اليوم الأثنين حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أن جمهورية مصر العربية ستشهد خلال الفترة المقبلة هطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء على الرغم من الطقس الصيفي التي تشهده مصر في الوقت الحالي، وهو ما أثار قلق بعض المواطنين حول الملابس وغيرها من الأمور.

وكانت بعض مدوني مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قد تداولوا صورا مختلفة أن هناك أمطار غزيرة ستأتي على مصر قادمة من الهضبة الإثيوبية خلال الفترة المقبلة في ظل هطول أمطار قوية هناك أيضا، وهو ما حرص المركز الخاص بالتنبؤ بالفيضان داخل وزارة الموارد المائية والري في الرد على كل ذلك حرصا لعدم انسياق الناس وراء الشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة بشكل كبير.

حقيقة هطول أمطار غزيرة على مصر

ونفى مركز التنبؤ بالفيضان خلال تصريحات اليوم الأثنين كل ما يتم تداوله تؤكد عدم هطول أمطار على مصر خلال الفترة المقبلة وفقا لما أشارت إليه النماذج الرياضية، وإنما ستكون الأمطار على أماكن متفرقة أخرى من حوض النيل.

بالصور.. حقيقة هطول أمطار غزيرة على مصر قادمة من الهضبة الإثيوبية.. مركز التنبؤ بالفيضان يجيب 1 بالصور.. حقيقة هطول أمطار غزيرة على مصر قادمة من الهضبة الإثيوبية.. مركز التنبؤ بالفيضان يجيب 2

النماذج الرياضية
التنبؤ بالفيضان

وكشف المركز أنه من المتوقع وفقا للنماذج الرياضية أن يكون هناك أمطار من خفيفة إلى متوسطة على الهضبة الإثيوبية، ومنطقة المستنقعات أيضا قد تشهد خلال الفترة المقبلة بعض الأمطار والتي تتراوح من خفيفة إلى غزيرة ،و نفس الأمر بالنسبة للبحيرات الاستوائية من خفيفة إلى غزيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.