بالصور .. حفل “تلاقي الثقافات عبر الموسيقى” بجامعة حلوان يستضيف الفنان العالمي رمزي يسي

نظمت جامعة حلوان حفل فني ثقافي، وذلك بالتنسيق مع جمعية أصدقاء متحف المنيل، حيث قد شهدت قاعة حسن حسنى بجامعة حلوان حفل فني مميز قد حمل عنوان:” تلاقي الثقافات عبر الموسيقى”، ويذكر أن هذا الحفل يأتي تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والسيد الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة، بالإضافة إلى حضور مجموعة من السادة العمداء ومستشار رئيس الجامعة للمشروعات والاتفاقيات الدولية.

حفل “تلاقي الثقافات عبر الموسيقى” بجامعة حلوان

ومن الجدير بالذكر أن هذا الحفل الفني قد تضمن مجموعة مختلفة ومتنوعة من الفقرات الفنية الفريدة من نوعها، والذي جاء من بينهم فقرة للفنان العالمي رمزي يسي عازف البيانو، والفنان الشهير نصير شمة عازف العود المتميز، بالإضافة إلى وجود مطربة الأوبرا المتألقة جالا الحديدي “كارمن مصر” .

ومن ناحية أخرى يذكر أن الأمير الأسبق عباس حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء متحف المنيل والسيدة قرينته، والأستاذ الدكتور مصطفي الدمرداش نائب رئيس جمعية أصدقاء متحف المنيل، قد حضروا فعاليات الحفل الفني الثقافي.

“ماجد نجم” يرحب بالضيوف

وقد بدأ الحفل بكلمة للسيد الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، حيث رحب بالسادة الضيوف، موضحًا أنهذا الحفل الثقافي يعد تعبيرًا عن مختلف الفنون الراقية والأصيلة، التي لها دور كبير للغاية في الارتقاء بالمشاعر وسموها، وكذلك نشر المحبة والسلام بين الجميع، حيث تحمل تلك الأمسية في طياتها مزيج ممتع من الفنون المصرية والعربية، وكذلك العالمية.

وعلى الجانب الآخر كان قد أعرب الفنان العالمي رمزي يسي عن بالغ سعادته الشديدة، بتواجده في جامعة حلوان، مشيرًا لكون الموسيقى تعتبر لغة عالمية عابرة لكافة الحدود والحواجز، وقد تلى ذلك قيامه بعزف مجموعة من المقطوعات العالمية على البيانو.

في حين قام الفنان نصير شمة باستعراض نبذة عن تاريخ الموسيقى، حيث تكلم عن مدى أصالة وتاريخ آلة العود، ومدى أهمية الموسيقى عند القدماء، كما أردف حديثه عن الاستخدام العلاجى للموسيقى، وأن للموسيقى تأثير كبير على الحالة النفسية للفرد، وقد أعقب ذلك قيامه بتقديم مجموعة من الألحان الشرقية على العود.

بينما الفنانة المصرية جالا الحديدي، قد تحدثت عن تاريخ أوبرا كارمن الفرنسية من بدايتها، وأوضحت مختلف التحديات التي واجهت الأوبرا، ومراحلها المختلفة بداية من الانتشار حتى الوصول إلى العالمية، وتلى ذلك قيام المطربة بأداء مجموعة من الفقرات الغنائية الغربية المتنوعة بشدة.

وفي نهاية الحفل الثقافي، قد قام الأستاذ الدكتور مصطفي الدمرداش بوعد طلاب وطالبات جامعة حلوان بتنظيم هذا الحفل بشكل سنوي، كما قام السيد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بإهداء درع الجامعة للسادة الضيوف وذلك تقديرًا لحضورهم وتواجدهم الفعال.

صور من فاعليات الحفل الفني بجامعة حلوان
بالصور .. حفل "تلاقي الثقافات عبر الموسيقى" بجامعة حلوان يستضيف الفنان العالمي رمزي يسي 1

بالصور .. حفل "تلاقي الثقافات عبر الموسيقى" بجامعة حلوان يستضيف الفنان العالمي رمزي يسي 2

بالصور .. حفل "تلاقي الثقافات عبر الموسيقى" بجامعة حلوان يستضيف الفنان العالمي رمزي يسي 3

بالصور .. حفل "تلاقي الثقافات عبر الموسيقى" بجامعة حلوان يستضيف الفنان العالمي رمزي يسي 4

بالصور .. حفل "تلاقي الثقافات عبر الموسيقى" بجامعة حلوان يستضيف الفنان العالمي رمزي يسي 5

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.