بالصور | أطباؤه روبوتات.. الصين تفتتح مستشفى جديدة لعلاج “كورونا”

استخدمت الصين تقنية جديدة للمساعدة في علاج مرضى فيروس “كورونا”، عن طريق افتتاح مشفى أطباؤه من الروبوتات، تُستخدم ستة أنواع من الروبوتات لتخفيف الضغط على الأطباء، وتقوم تلك الروبوتات بتقديم الوجبات والقيام بجولات عبر حجرات المشفى، بجانب عمليات التنظيف والتعقيم.

وقامت شركة CloudMinds بتطوير تلك الروبوتات في أقل من أسبوع لجعلها تتناسب مع المهام الجديد، كما تمّ تجهيز المشفى بشبكات الجيل الخامس، وتثبيتها من خلال شركة تشاينا موبايل المملوكة للقطاع العام، وذلك في إجراء لأزمة الرعاية الصحيّة الناجمة عن الفيروس المستجد، بعدنا أثبتت المستشفيات المؤقّتة عدم كفاءتها وفعاليتها لاحتواء الأزمة.

تخفيف الضغط على العاملين الطبيين في مقاطعة هوبى

وأوضحت مسئولون صينيون، أن الهدف من الروبوتات هو تخفيف الضغط على العاملين الطبيين في مقاطعة هوبى التي تعاني من الإصابات منذ بدء انتشار “كورونا”، حيث يمكن استخدامها في توصيل الأطعمة والتخلص من النفايات والتطهير والتعقيم ذاتيًا بعد التفاعل مع المرضى.

وكانت منظّمة الصحّة العالمية قد أعلنت عن انتشار الفيروس في أكثر من 100 دولة حول العالم بحجم إصابات بلغت 114 ألف حالة، معظمها من الصين وإيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية، موضّحة أن الفيروس رغم انتشاره إلا أن العالم يمكنه احتواءه عن طريق تطبيق الإجراءات الاحترازية، التي نصحت بها المنظّمة في أكثر من مناسبة.

وأقدمت العديد من الدول على إغلاق المعابر الحدودية مع الدول الموبوءة بجانب تعليق رحلات الطيرن بصورة مؤقتة، ومنع إقامة الفعاليات الجماهيرية وإقامة مباريات كرة القدم بدون جمهور حتى إشعار آخر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.