بالرقم القومي.. استعلم الآن عن نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول

انهى طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان الترم الأول، للعام الدراسي 2020/2019م، على التابلت المدرسي، يوم الاربعاء الموافق 22 يناير 2020م، والتي كانت قد بدات يوم السبت 11 يناير، بنظام الكتاب المفتوح “Open Book”، حيث جاءت الأسئلة غير تقليدية، لقياس مدى استيعاب الطلاب، حتى يعتمد الطلاب على فهم الدروس وليس على الحفظ الروتيني المتبع .

دمج التكنولوجيا في التعليم

مواكبة للطرق الحديثة في أنظمة التعليم، والتي بدأت في معظم الدول المتقدمة منذ سنوات، فقد قرر ت  الدولة ، تطوير العملية التعليمية بإدخال منظومة، تعتمد على دمج التكنولوجيا في التعليم، بحيث ينتقل الطالب من متلقي للمعلومات إلى باحث عن المعلومة مستفيدا من التقنيات التكنولوجية الحديثة التي وفرتها الوزارة في معظم مدارسها .

مراكز التصحيح الإلكتروني في كل المحافظات

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مراكز للتصحيح الإلكتروني في المواد التي أدى فيها الطلاب الامتحان على التابلت، بحيث يتم تصحيح المواد أولًا بأول، لاتاحة النتيجة للطلاب في موعد تحدده الوزارة بشكل مركزي، والذي من المتوقع أن يكون خلال ساعات من الآن، ليتسنى للطلاب وأولياء أمورهم التعرف على نتيجة الترم الأول للعام الدراسي 2020/2019م .

خطوات الحصول على نتيجة ثانية ثانوي الترم الأول 2020

ينتظر الطلاب وأولياء أمورهم ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي في الترم الأول للعام الدراسي 2020/2019م، والتي من المنتظر ظهورها اليوم الأحد 2 فبراير 2020م، ويمكن الحصول عليها باتباع الخطوات التالية :

  • الدخول على الموقع المخصص من قبل الوزارة ( اضغط هنا ) .
  • ادخال الرقم القومي بدقة .
  • إذا كان الطالب له جنسية أخرى يدخل الكود.
  • الضغط على أيقونة “مؤشر الآداء” .
  • تظهر نتيجة المواد والمجموع الكلي .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.