بالخطوات طريقة التسجيل في التأمينات الإجتماعية أون لاين .. وآلية احتساب الأجر لدعم ساند في جائحة كورونا

أكدت مؤسسة التامينات الإجتماعية عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر” على إمكانية استفادة المستفيدين من خدماتها وإنجاز التعاملات إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة فروعها وذلك عبر موقعها الإلكتروني، فقالت في تغريدة : “حرصًا من التأمينات الاجتماعية على سلامتكم، نود أن نتقدم لكم بالاعتذار عن استقبال الطلبات عبر فروع المؤسسة أو المركز الرئيسي، وبإمكانكم إنجاز تعاملاتكم إلكترونيًّا عبر تطبيق تأميناتي، أو موقع المؤسسة الإلكتروني، كما وردت على أحد المواطنين بشان دعم ساند للمنشآت تجاه جائحة كورونا ، موضحة آلية احتساب الأجر لدعم ساند.

 التسجيل في التأمينات الإجتماعية أون لاين

بالخطوات طريقة التسجيل في التأمينات الإجتماعية أون لاين .. وآلية احتساب الأجر لدعم ساند في جائحة كورونا 1
التسجيل في التأمينات الإجتماعية أون لاين

خطوات التسجيل أون لاين في التأمينات الإجتماعية

ويُذكر ان مؤسسة التامينات الإجتماعية توفر للمواطن أو المقيم خدمة إلكترونية مجانية يمكن من خلالها التسجيل في التأمينات الإجتماعية أون لاين بطريقة سهلة وخطوات ميسرة للاستفادة من خدماتها العديدة، والتي يمكن الحصول على هذه الخدمة خلال يوم عمل واحد، واوضحت الخطوات المطلوبة للاشتراك بالخدمة وتتمثل بالتالي:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لـ مؤسسة التأمينات الإجتماعية
  • تحديد نوع المستفيد (مشترك، صاحب، عمل، جهة علاج).
  • الضغط على زر تسجيل .
  • إدخال البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لكل منها.

آلية احتساب الأجر لدعم ساند في جائحة كورونا

وأوضحت التأمينات الإجتماعية في معرض الرد على استفسار من مواطن بشأن كيفية احتساب نسبة الـ60% من الأجر لدعم ساند، هل “يكون على أساس الراتب الأساسي وبدل السكن فقط؟ أم على كامل الأجر شامل كل البدلات؟، وهل هو متوسط الأجر الأساس وبدل السكن، في 24 شهرًا؟ أم شامل كل البدلات ثم متوسط مجموع 24 شهرًا”.

وجاء توضيح التأمينات الاجتماعية، أنَّه يتم الاحتساب وفقًا لما يلي:

  • متوسط الأجر المسجل في نظام التأمينات.
  • عناصر الأجر المسجل في نظام التأمينات الاجتماعية، وهي الأجر الأساسي شاملًا العمولات، ونسب الأرباح والمبيعات، إضافة لبدل السكن، وذلك كالتالي كما في الصورة المرفقة :بالخطوات طريقة التسجيل في التأمينات الإجتماعية أون لاين .. وآلية احتساب الأجر لدعم ساند في جائحة كورونا 2
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.