أحصل على نتائج نظام نور المهارات 1441 للمرحلة الابتدائية

نظام نور المهارات 1441 والاستعلام عن نتائج الطلاب بالمرحلة الابتدائية هو أحد البرامج الهامة التي أطلقتها الحكومة السعودية بهدف مساعدة الطلبة والطالبات على الحصول نتائجهم في أسرع وقت، ولم تقتصر خدمات نظام نور على نتائج المرحلة الابتدائية فقط بل امتدت لشمل العديد من الخدمات إلى الطلاب وأولياء الأمور  والمعلمين والمعلمات.

رابط نظام نور المهارات

ينتظر طلاب الابتدائي لحظة الإعلان عن ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول، بعد انتهائهم من أداء الامتحانات، وخلال وقت قصير ستبدأ عملية رفع نتائج الامتحانات فور اعتمادها، كما يختتم الكلاب بالمرحلة الثانوية امتحاناتهم خلال الأيام القليلة القادمة، من ثم يتم تصحيح النتائج ورفعها على البوابة الإلكترونية الرسمية.

يمكن أن يواجه المستعلم عن النتائج أحد الصعوبات في الحصول على نظام نور المهارات برقم الهوية، ويمكن الدخول إلى موقع نور وتسجيل رقم السجل المدني، أو رقم الهوية وتسجيل كلمة المرور على الحساب ، واختيار المهارات من الجانب الأيمن من الصفحة ويليها اعتماد  تقييم الطالب في الفصل الدراسي.

أهداف نظام نور التعليمي

هناك العديد من الأهداف التي يعمل برنامج نظام نور على تقديمها لخدمة المواطنين بالمملكة العربية السعودية ومنها:

  • يوفر الوقت والمجهود على المواطنين والمدرسة وأيضاً الإدارات التعليمية.
  • يقدم متابعة للطلاب على تحصيلاتهم الدراسية ويمكن لأولياء الأمور الدخول ومتابعة أولادهم.
  • هو حلقة الوصل بين المواطنين والمدرسة والوزارة حيث سهولة وصول القرارات الجديدة وتداولها بين الإدارات التعليمية والمواطنين والإدارات المدرسية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.