“بالحذاء والشومة”.. شخص يقتحم مسجد على المصلين ويعتدي عليهم ونشطاء “عاوز يهد الجامع ويعمله ورشة”

قام النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي بتداول فيديو لشخص انتهك حرمة أحد المساجد في القاهرة، واعتدى على المتواجدين به بـ “الشومة” دون أي مراعاة لحرمة بيت من بيوت الله، ووقعت مشادات قوية بينه وبين الحاضرين، وظهر شخص في الفيديو  وهو يقوم بالتصوير محاولاً توثيق الواقعة.

اقتحام مسجد على مصلين والإعتداء عليهم

وحول تفاصيل الواقعة، فقد قيل أن المسجد يمتلكه هذا الشخص المعتدي على المصلين، وجاء المشاداة بعد عزم صاحبه على هدمه وتحويله إلى جراج، وذلك كما ذكر أحد النشطاء معلقاً على الواقعة، ولاقى الفيديو المتداول رواجاص كبيراً وسط حالة من الإستياء، مرددين “حسبي الله ونعم الوكيل”، ومتسائلين عن مراعاة حرمة المساجد.

ووفق مصادر من داخل وزارة الأوقاف، فقد أشارت الوزارة إلى أن الفيديو المتداول هو لمسجد أسفل عقار في منطقة البساتين، ولا يقع المسجد تحت رعاية الأوقاف، وأشار المصدر إلى أن الأهالي ساهموا في بناءه منسقين مع صاحب العقار، إلا أن صاحب العقار أراد بعد ذلك أن يقيم وشة مكان المسجد فحدث ما حدث.

قد يهمك أيضاً:
قصة العريس الذي اعتذر عن زفافه بسبب كورونا
القبض على عريس ليلة دخلته وقضاء ليلة العمر بالسجن

وأضاف مصدر بالأوقاف إلى أن الفيديو طويل وتم الإطلاع عليه، وأن ما تم تداوله هو جزء من الفيديو الأصلي، وأن صاحب العقار كان قد قام بقطع التيار الكهربائي عن المسجد رغبةً منه في تحويله لورشة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.