بالتنسيق مع التعليم العالي والتربية والتعليم.. محافظ الجيزة يقرر غلق أكاديمية تعليمية وهمية و13 سنتر دروس خصوصية

استمرار لجهود المحافظة لمحاربة الدروس الخصوصية والقضاء على المراكز الخاصة بها، قرر اللواء “أحمد راشد” محافظ الجيزة غلق 13 مركز للدروس الخصوصية بأحياء بولاق الدكرور والطالبية والمنيب، كما تقرر إغلاق أكاديمية تعليمية وهمية بمنطقة العجوزة.

محافظ الجيزة يقرر غلق أكاديمية تعليمية وهمية و13 سنتر دروس خصوصية

جاء قرار اللواء “أحمد راشد” بغلق أكاديمية تعليمية وهمية بحي العجوزة بعد التنسيق مع وزارة التعليم العالي، وذلك لقيام المؤسسة بمزاولة الأنشطة التعليمية بدون حصولها على ترخيص، وادعاءها لمنح الطلاب شهادات معتمدة.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المؤسسة المخالفة، حيث تم تشكيل لجنة من شرطة المرافق وإدارة رخص المحلات ومديرية التربية والتعليم لتنفيذ القرار، وقامت اللجنة بغلق وتشميع المؤسسة وتحذير المخالف لعدم فض الأختام إلا بعد التواصل مع الجهات المختصة.

وأكد “راشد” على استمرار الحملات في غلق مراكز الدروس الخصوصية، حيث ثم غلق 6 سناتر بحي الطالبية وهي سناتر جنيس ومكة والعراقي والبريطاني وبسملة ولايف آند كيرى، كما تم إغلاق 5 سناتر بحي بولاق الدكرور وهي الشيمي 1 والشيمي 2 والإنشاء والنجوم والمحسن، وذلك بالإضافة لغلق 2 سنتر تعليمي بحي المنيب جنوب المحافظة.

وناشد المحافظ جميع أولياء الأمور بالمحافظة بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مركز للدروس الخصوصية يتم فيه التدريس للطلاب، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده وغلقه على الفور، كما شدد على ضرورة قطع المرافق عن تلك المنشآت للتأكد على عدم فتحها مرة أخري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.