بالأرقام والإحصائيات صحيفة إنجليزية ترد على الانتقادات الموجهة لمحمد صلاح

دافعت صحيفة ليفربول إيكو الإنجليزية والمنتمية لفريق ليفربول عن نجم المنتخب المصري وجناح الفريق وهدافه محمد صلاح بعد تعرضه للانتقادات من قبل البعض داخل إنجلترا في الفترة الأخيرة، حيث يحتل صلاح دائما المراتب الرئيسية في الانتقادات والإشادات داخل إنجلترا مؤخرا بعد المستويات التي قدمها مع الفريق مؤخرا.

وتعرض محمد صلاح إلى انتقادات لاذعة من قبل النقاد الإنجليز خلال الفترة الماضية، قائلين أنهم لا يستطيع تمرير الكرة بشكل طبيعي على مسافة 5 أمتار، بالإضافة إلى أنه من أكثر اللاعبين الذين يخسرون الكرة كما أنه لا يؤدي الأدوار الأساسية لأي لاعب كرة قدم داخل الملعب، وهو ما ردت عليه الصحيفة من خلال أرقام وإحصائيات اللاعب في الدوريات الخمس الكبار.

محمد صلاح
محمد صلاح

وقالت الصحيفة إن محمد صلاح تم التعاقد معه لقدرته الهائلة في الثلث الأخير والذي نجح في تشكيل خطورة كبيرة جدا في هذا الثلث وأصبح يمثل ذعر كبير للمدافعين، حيث نجح اللاعب في إثبات نفسه في الناحية الهجومية بشكل كبير، وبالنظر للإحصائيات فإن هناك 324 لاعب في الدوريات الخمس الكبار لعبوا أكثر من 2000 دقيقة صلاح يحتل بينهم المركز الـ 280 على مستوى دقة التمرير وذلك لمن ينتقد تمريراته.

ليفربول إيكو ترد بالإحصائيات على انتقادات محمد صلاح

وأشارت إلى أنه بالنسبة لتسديدات على المرمى فإنه يوجد داخل الدوري الإنجليزي  245 لاعب فقط شاركوا أكثر من 1000 دقيقة، فقط مهاجمي مانشستر سيتي  جابرييل خيسوس وسيرجو أجويرو سددوا أكثر من محمد صلاح لكل 90 دقيقة.

وأوضحت أنه من يقول أن صلاح لا يعرف طريق الشباك دائما فإن “مو صلاح” خلال 3 مواسم كل موسم يسجل على الأقل 20 هدفا، وهو أمر تاريخي للاعب في ليفربول وفي الدوري الإنجليزي ، وفقط 21 لاعبا من ضمن 245 لاعب نجحوا في تمرير الكرة بدقة داخل منطقة الجزاء أفضل من صلاح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.