بارد نهاراً وصقيع ليلاً.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد عن توقعاتها بشأن طقس الغد الجمعة، مؤكدة في نشرتها الدورية أنَ البلاد ستشهد تكاثرًافي السحب المنخفضة على المناطق الشمالية، ويصاحب هذه السحب سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية.، ممتدة حتى الوجه البحري.

نفس الموجة المصحوبة بالأمطار الرعدية أكدت هيئة الأرصاد أنها ستمتد لتطال بعض مناطق شمال الصعيد ويصاحبها نشاط للرياح الجنوبية الغربية على أغلب الأنحاء.

وتوقعت هيئة الأرصاد حدوث إضطراب في حركة الملاحة البحرية الممتدة على البحرين الأحمر والمتوسط.

أما عن حالة الطقس بشكل عام فمن المقرر أن يكون بارد نهارًا ولكنه محتمل ويزداد الطقس في حدة برودته ليلًا لتصل الأحوال الجوية بشكل عام إلى درجة الصقيع خاصة في قطاع وسط سيناء وشمال الصعيد.

يذكر أن خبراء الأرصاد كانوا قد أعلنوا عن موجة من الإضراب التى ستسيطر على حالة الطقس على مدار الأسبوع المنتهي غدًا معتبرينه وقت الإضطراب متوقعين إستقرار الأوضاع مع منتصف الأسبوع المقبل دون المساس بحركة الملاحة البحرية التي ستواصل موجتها المضطربة على البحرين الأحمر والمتوسط خلال الأسبوع القادم أيضًا.

وحذر خبراء الأرصاد المواطنين من الاضطرابات المفاجئة في حالة الطقس التي قد تمتد لبع غد السبت أسوة بما حدث طوال الأسابيع الثلاث الماضية

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا فقد جاءت على النحو التالي:

 

المحافظة الدرجة الصغرى  الدرجة العظمى
القاهرة 9 14
الاسكندرية 10 14
مرسى مطروح 8 12
السلوم 7 12
دمياط 11 15
بور سعيد 11 15
الأقصر 7 18
الغردقة 12 20
سوهاج 6 15
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.