بأمر ملكي.. السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا ضد معمر القذافي المصري

نفذت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، حكم القتل تعزيرًا ضد مواطن يحمل الجنسية المصرية تمت إدانته بتهريب المخدرات، وتحديدا حبوب “الأمفيتامين المحظورة”، وذلك وفقًا لصحيفة “سبق السعودية”.

وزارة الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل تعزيزًا على مواطن مصري

وأكدت الوزارة، في بيان لها أنه تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً على شخص يُدعى معمر القذافي محمد عمر القناوي، وذلك بعد القبض عليه في منطقة تبوك عند قيامه بتهريب كمية من حبوب الأمفيتامين المحظورة.

ووفقًا لبيان وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، فإن الحكم صدر بأمر ملكيًا من الملك سلمان بن عبدالعزيز، يقضي بتنفيذ حكم القتل تعزيرًا عليه، وذلك بعد استنفاذ كل درجات التقاضي، حيث أكد أن:

“التحقيق معه أسفر عن توجيه الاتهام إليه بما نُسِب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسِب إليه، والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه”.

السعودية تنفذ حكم القتل تعزيزًا ضد معمر القذافي المصري في منطقة تبوك

وتم تنفيذ حكم القتل اليوم الثلاثاء، بمنطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية ضد المواطن المصري معمر القذافي محمد عمر القناوي.

وتنفذ عقوبة القتل تعزيزًا بالسعودية وفقًا للشريعة الإسلامية التي يحكم بها القضاء في المملكة، وهي لحالات محددة منها جرائم خاصة بتجارة المخدرات أو تهريبها، ولا يتم استثناء الأجنبي أو المقيم على أرضيها، طالما أنه فعل ما يستوجب العقوبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.