انقلاب حراري متوقع في المملكة خلال الفترة المقبلة .. تعرف على التفاصيل

توقع خبير الطقس حسن كراني انقلاب حراري في المملكة العربية السعودية، كما توقع درجات الحرارة في الظل وتحت الشمس، وقد تمكن من تحديد موعد الانقلاب بوضوح، وهو الذي ينجم عن وصول كتلة ساخنة تتحرك في محورين، المحور الأول يأتي من وسط إفريقيا، والثاني يأتي من شمال وشمال شرق إفريقيا، وسوف تعمل حركة محاور الهواء الساخن على إحداث انقلاب حراري في المملكة.

انقلاب حراري متوقع في المملكة خلال الفترة المقبلة

انقلاب حراري متوقع في المملكة خلال الفترة المقبلة .. تعرف على التفاصيل 1

ومن المتوقع أن يبدأ الانقلاب الحراري بدءًا من الجمعة القادمة، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة تحت الشمس إلى من 50 – 56 درجة، أما العظمة في الظل من 46 – 50 درجة، لذا ناشد كراني المواطنين عدم التعرض للشمس لفترات الطويلة، حتى لا يعرضوا أنفسهم لخطر الإصابة بضربة شمس.

والانقلاب الحراري هو التغير الذي يحدث في طبقات الحرارة، فمن المعتاد أن ترتفع طبقات الهواء الساخن، أما في حال الانقلاب الحراري، تصبح طبقات الهواء الساخن على تماس مع طبقات الهواء البارد، وهو ما يجعل ما يشبه الحاجز الحراري يتشكل، ويعمل على زيادة درجات الحرارة بشكل ملحوظ، كما أن هناك العديد من أنواع الانقلاب الحراري، فهناك الانقلاب الحراري العلوي والانقلاب الحراري السفلي والانقلاب الحراري السطحي والانقلاب الحراري الجبهي.

وعلى أية حال على جميع المواطنين عدم التعرض للشمس بشكل مباشر، للوقاية من ضربة الشمس وأمراض الجلد التي يسببها التعرض للشمس لفترات طويلة والتي تصل إلى حروق الجلد وسرطان الجلد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.