انطلاق بوابة العمرة المصرية رسميا

بوابة العمرة المصرية رسميا انطلقت اليوم الأحد بعد ان أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارا بإنشاء بوابة العمرة المصرية كمنصة تجرى عليها كل المعاملات الخاصة برحلات العمرة تحت إشراف وزارة السياحة.

لوائح العمل ببوابة العُمرة المصرية

حصلت عدد من الشركات السياحة على الرقم السري واسم المستخدم الخاص بها، للعمل وفقا للوائح البوابة طوال موسم العمرة.

كما تهدف البوابة الي إنهاء كل المعاملات الخاصة بإجراءات العمرة ، ليس ذلك فقط، لكن عبرها ايضا سيتم إنهاء كل التأشيرات الخاصة برحلات العمرة و التنسيق مع جميع المنافذ البرية والجوية بالبوابة.

تحت شعار “عمرتك.. من هنا”أطلقت شركات السياحة حملة تعريفية تقوم بتعريف الناس بالبوابة وأهدافها محذرة من تعامل السماسرة او الوقوع بعمليات النصب.

خطوات الدخول على البوابة

الخطوة الأولى تكون بالدخول على لينك بوابة العمرة للتأكد من أن شركة السياحة الراغب فى التعامل معها المواطن لتنظيم رحلته لأداء مناسك العمرة مسجلة على البوابة.

أما الخطوة الثانية على المواطن أن يتأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها ووقت السفر ووسائل النقل المتاحة والفنادق المخصصة للإقامة داخل المملكة العربية السعودية، من خلال إدخال البيانات الخاص للمواطن على البوابة، للحصول على رمز “الباركود” للسفر من المطارات والموانىء.

كما أن حصول المعتمر على رمز “الباركود” يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

ومن خلال “الباركود” يمكن للجهات المسئولة أن تراجع تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ بداية حجز رحلته وحتى سفره وعودته والتدخل السريع لحل أية مشاكل تواجهه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.