انخفضت 10 جنيهات.. أسعار الدواجن تواصل انخفاضها منذ بداية الحظر وتوقعات باستمرار التراجع حتى شهر رمضان

بعد سلسلة من ارتفاع أسعار الدواجن خلال أواخر شهر مارس الماضى، عاودت الأسعار انخفاضها لتصل لمعدلها الطبيعى والذى يصل إلى 24 جنيه لكيلو الدواجن في المزرعة، بينما تباع للمستهلك بقيمة 29 جنيهاً، والانخفاض الملحوظ في سعر الدواجن بدأ منذ بداية الحظر الأسبوع الماضى، مع توقع في استقرار الأسعار طوال الشهر الجاري وحتى بداية شهر رمضان المقبل. انخفضت 10 جنيهات.. أسعار الدواجن تواصل انخفاضها منذ بداية الحظر وتوقعات باستمرار التراجع حتى شهر رمضان 1

سعر الدواجن البيضاء والبلدى اليوم في مصر

من جانبها أعلنت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة عن انخفاض سعر الدواجن البيضاء بمقدار 10 جنيهات لتسجل 24 جنيهاً للكيلو، بينما استقر سعر طبق البيض ليسجل 36 جنيهاً للمستهلك، بينما ارتفعت أسعار الفراخ البلدى لتصل للمستهلك بسعر 42 جنيهاً، بينما تراوح سعر الكتكوت بين 8 جنيهات و 15 جنيهاً بسبب زيادة الطلب على تربية الكتاكيت استعداداً لشهر رمضان المبارك.
أما عن سعر أعلاف الدواجن فقد ارتفعت بقيمة تتراوح بين 300 و 400 جنيه لتسجل ما يقرب من 6300 جنيهاً.

انخفضت 10 جنيهات.. أسعار الدواجن تواصل انخفاضها منذ بداية الحظر وتوقعات باستمرار التراجع حتى شهر رمضان 2
أسعار الدواجن اليوم في مصر

كما استقرت أسعار البط عند معدلاتها الطبيعية، حيث جاءت كما يلى:

  • سعر كيلو البط المسكوفى (عمر 15 يوم) فى المزرعة 21 جنيهاً،
  • سعر البط الفرنساوي سجل مبلغ 28 جنيهاً للكيلو.

توقعات أسعار الدواجن خلال شهر رمضان المبارك

ومن المتوقع – وفقاً للغرفة التجارية بالقاهرة – ان تستمر أسعار الدواجن في التراجع لتصل إلى 23 جنيهاً للكيلو، على أن تعاود ارتفاعها مرة أخرى قبل بداية شهر رمضان المبارك بعدة أيام بسبب زيادة الطلب على اللحوم البيضاء فى الشهر الكريم، مع استمرارها فى الارتفاع خلال الأسبوع الأول من رمضان، على أن تعاود الهبوط مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.