انخفاض مؤقت في درجات الحرارة.. الأرصاد تُعلن تفاصيل حالة الطقس الثلاثاء 10-3- 2020 في مصر

في ضوء حالة التقلبات الجوية التي تشهدها معظم أنحاء الجمهورية مع اقتراب نهاية فصل الشتاء، تحرص الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية على إصدار بيانات رسمية يومية، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، حول حالة الطقس المتوقعة يومياً في جميع أنحاء البلاد، ومن خلال موقعنا اليوم الإخباري نستعرض معكم متابعينا الكرام فيما يلي تفاصيل حالة الطقس الثلاثاء 10 مارس 2020، مع بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على المدن والمحافظات المصرية.

حالة الطقس الثلاثاء 10-3-2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد البلاد حالة من الانخفاض النسبي في درجات الحرارة، ويسود الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020 طقس معتدل نهاراً على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، دافئ على القاهرة الكبرى، مائل للدفء على مدن ومحافظات الوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهاراً، شديد البرودة ليلاً على معظم أنحاء الجمهورية.

حالة الشبورة والرطوبة

يتوقع خبراء الأرصاد أن تقل الرؤية الأفقية خلال الصباح الباكر على الدلتا بسبب تكوّن الشبورة المائية، والتي تصل لحد الضباب على القاهرة والجيزة والسويس ومطروح وشمال ووسط سيناء.

وعن الرطوبة، فترتفع على السواحل الشمالية للبلاد، وتكون منخفضة إلى متوسطة نسبياً على باقي أنحاء الجمهورية.

حركة الرياح

وبالنسبة للرياح فأغلبها شمالية معتدلة، يزيد نشاطها على خليج السويس وشمال ووسط الصعيد والوادي الجديد.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وفيما يخص حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فهي معتدلة على كلاهما، حيث ترتفع الأمواج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية على الأحمر، شمالية غربية إلى جنوبية غربية على المتوسط.

درجات الحرارة المتوقعة

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 12 23
الإسكندرية 14 21
مطروح 12 19
العريش 14 19
الغردقة 15 26
شرم الشيخ 19 27
الأقصر 12 33
النشرة الجوية
حالة الطقس الثلاثاء 10 مارس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.