انخفاض طفيف.. أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 29 يناير 2020 في الأسواق

شهدت أسعار الدواجن انخفاضاً طفيفاً خلال تعاملات البيع والشراء اليوم الأربعاء الموافق 29 يناير 2020 بالمزارع والأسواق المصرية، حيث تراجعت أسعارها عن معدلاتها خلال الفترة الماضية بقيمة جنيه واحد، وذلك وفقاً للتسعيرة المقررة من قِبل شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 29 يناير

أوضح رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية الدكتور “عبد العزيز السيد” أن أسعار الدواجن البيضاء تراجعت اليوم بقيمة جنيه واحد، لتسجل من المزرعة سعر 25 جنيه بدلاً من 26 جنيه للكيلو، على أن يتم بيعها للمستهلكين بالأسواق بأسعار تتراوح بين 29 جنيه و30 جنيه للكيلو بحسب اختلاف المنطقة.

أما الدواجن البلدي، فأشار “السيد” أنها سجلت اليوم من المزرعة سعر 32 جنيه للكيلو، ليتم بيعها للمستهلكين بمحلات التجزئة بالأسواق بأسعار تتراوح بين 37جنيه و39 جنيه للكيلو.

أسعار البيض اليوم الأربعاء 29 يناير

أسعار الدواجن
أسعار البيض اليوم الأربعاء 29 يناير

وبالنسبة لأسعار البيض اليوم الأربعاء الموافق 29 يناير 2020، فقد شهدت حالة من الاستقرار عند نفس معدلاتها خلال الفترة الماضية، حيث سجلت كرتونة البيض من المزرعة سعر 35.5 جنيه، ليتم بيعها بمحلات التجزئة بالأسواق بأسعار تتراوح بين 40 جنيه و42 جنيه للكرتونة.

واستقرت كذلك أسعار الكتاكيت خلال تعاملات اليوم، لتتراوح بين خمسة جنيهات وستة جنيهات.

ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن

وأشار الدكتور “عبد العزيز السيد” في تصريحاته، إلى ارتفاع إنتاج مصر من  الدواجن بما يكفي لسد احتياجات المواطنين، حيث تنتج مصر سنوياً من الدواجن حوالي مليار فرخة من فراخ التسمين البيضاء، بالإضافة لما يقرب من 125 مليون فرخة بلدي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.