انخفاض سعر كيلو الفراخ وكرتونة البيض إلى أدنى مستوى فى 2019

انخفضت أسعار الدواجن إلى أقل سعر لها خلال عام 2019، حيث تراجع سعر الدواجن اليوم السبت الموافق 31 سبتمبر 2019 إلى 17 جنيه للكيلو من المزرعة، وذلك حسب التسعيرة الرسمية المقررة من شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

حيث صرّح الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن أسعار الداوجن قد انخفضت لأقل سعر لها، حيث وص سعر كيلو الدواجن فى المزرعة لمبلغ 17 جنيه فقط، والذى يعتبر السعر الأقل خلال العام الجارى، بينما وصلت فى محلات التجزئة إلى سعر 20 إلى 21 جنيه للكيلو، بينما وصل سعر الدواجن البلدى فى المزرعة 23 جنيه للكيلو، وتباع فى محلات التجزئة للمستهلك بسعر 26 إلى 27 جنيه فقط.
ومن جهة أخرى أشار “عبدالعزيز” إلى تراجع سعر كرتونة البيض، لتصل إلى سعر 30.5 جنيه للكرتونة، بينما تباع للمستهلك فى المحل بسعر يتراوح بين 35 إلى 37 جنيهاً فقط.

وعن أسعار الكتاكيت، بلغ سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم واحد لسعر 6 ل 6.5 جنيه، بينما سعر الكتكوت الأحمر “ساسو” عمر يوم واحد لسعر من 3 ل 4 جنيه.

ويرجع السبب فى تراجع أسعار الدواجن إلى انخفاض الطلب عليها من المستهلكين مقارنة بالإنتاج، وذلك تزامناً مع موسم عيد الأضحى الذى اتجه فيه عدد كبير من المستهلكين إلى اللحوم الحمراء،

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.