انخفاض درجات الحرارة بمقدار 10 درجات يوم الخميس المقبل وأمطار غزيرة

مع اقتراب فصل الشتاء والمقرر أن يبدأ يوم 22 ديسمبر القادم، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا، حيث أوضح الدكتور أشرف صابر، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستنخفض بمقدار 10 درجات مئوية من يوم الخميس المقبل، وهذا على غالبية محافظات الجمهورية، خاصة في الساعات الأولى من النهار والمتأخرة من الليل.

وأضاف أنه من المتوقع أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة إلى يوم الأحد المقبل، وستتكون الشبورة المائية خلال الصباح الباكر، على الطرق المؤدية إلى محافظات الوجه البحري، والقاهرة، والسواحل الشمالية ومدن القناة، والطرق المؤدية أيضا إلى شمال الصعيد .

وأوضح الدكتور أشرف صابر، إلى إمكانية ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، على غالبية الأنحاء، ويصاحبها تساقط خفيف للأمطار، وقد تكون الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، وتكون الأمطار غزيرة ورعدية على مديتني حلايب وشلاتين، وتمتد الأمطار على جنوب سلاسل البحر الأحمر إلى مرسى علم.

وأشار إلى أن درجات الحرارة الآن في معدلاتها الطبيعي، وأن الطقس الآن في حالته الطبعية لمثل هذا الوقت من كل عام، وأن الانخفاض في درجات الحرارة طبيعيا بسبب قرب قدوم فصل الشتاء.

وبدأت حالة الطقس في الاستقرار، بعد موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، من انخفاض في درجات الحرارة وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية  والرياح على غالبية الأنحاء .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.