انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من موجة برد وأمطار غزيرة على مدار ال72 ساعة المُقبلة

حذَّر مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد  الجوية الدكتور “محمود شاهين”، من تعرض أغلب مناطق الجمهورية لموجة من البرودة والأمطار الغزيرة، والتي تستمر حتى الإثنين المُقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بمُعدل 4-5 درجات، فضلاً عن زيادة فرص تساقط الأمطار الغزيرة والنشاط الملحوظ في حركة الرياح.

تقلبات جوية تضرب البلاد على مدار ال72 ساعة المُقبلة

أكد الدكتور “محمود شاهين” أن الفرص مُهيأة لتساقط الأمطار التي تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، وكذلك على مدن ومحافظات الوجه البحري، وتمتد لتصل لبعض المناطق المتفرقة من القاهرة وشمال الصعيد وشمال سيناء.

وأشار “شاهين” إلى أن هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط بسبب النشاط الملحوظ في حركة الرياح، أما البحر الأحمر، فهو مُهيأ لكافة عمليات الملاحة.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ووجه مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصيحته للمواطنين بعدم الانخداع في درجات الحرارة أثناء سطوع الشمس، مع ضرورة الحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، خاصة مع زيادة احتمالات تعرض البلاد لموجات أخرى من التقلبات الجوية خلال الشهر المتبقي في فصل الشتاء.

حالة الطقس حتى الإثنين المُقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن توقعات خبرائها لأحوال الطقس في البلاد حتى الإثنين المُقبل، والتي ننقل لكم تفاصيلها من خلال موقعنا اليوم الإخباري في السطور التالية:

حالة الطقس اليوم السبت 22 فبراير 2020

يتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود اليوم السبت الموافق 22 فبراير 2020، طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، معتدل على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، تزيد فرص تساقط الأمطار التي تتراوح شدتها بين خفيفة إلى متوسطة.

وعن الرياح فهي معتدلة على أغلب المناطق، تنشط على السواحل الشمالية الشرقية والغربية مما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية.

درجات الحرارة اليوم

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى 18 10
الوجه البحري 17 09
السواحل الشمالية الغربية 17 10
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 18 09
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 23 13
شمال الصعيد 20 10
جنوب الصعيد 23 13

حالة الطقس الأحد 23 فبراير 2020

وعن حالة الطقس غداً الأحد الموافق 23 فبراير، فيتوقع خبراء الأرصاد أن تسود أجواء باردة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائلة للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، معتدلة على شمال الصعيد، دافئة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهاراً، شديدة البرودة ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية.

وتزيد فرص تساقط الأمطار على أغلب الأنحاء، والتي تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة، ويصحبها نشاط ملحوظ في حركة الرياح على معظم المناطق.

درجات الحرارة غداً الأحد

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 16 10
الوجه البحري 16 09
السواحل الشمالية الغربية 15 10
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 18 09
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 22 13
شمال الصعيد 20 10
جنوب الصعيد 23 13

حالة الطقس الإثنين 24 فبراير 2020

وبالنسبة لطقس الإثنين 24 فبراير، فيتوقع الخبراء أن يسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، مائل للبرودة على شمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للدفئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية.

وعلى كافة الأنحاء باستثناء جنوب الصعيد، تزيد فرص تساقط الأمطار التي تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة، والرياح معتدلة على أغلب المناطق، تنشط على السواحل الشمالية الغربية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة الإثنين 24 فبراير

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى 15 10
الوجه البحري 15 09
السواحل الشمالية الغربية 15 10
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 17 09
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 21 13
شمال الصعيد 17 10
جنوب الصعيد 21 13
تقلبات جوية
حالة الطقس حتى الإثنين المُقبل
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.