انخفاض جديد في سعر الذهب وعيار 21 يسجل 807 جنيها

تراجعت أسعار الذهب، في تعاملات اليوم الخميس 28 يناير، في بداية التعاملات الصباحية بواقع جنيهن، متأثرا بالانخفاض في التعاملات البورصة العالمية وذلك عند مستوي 1840 دولار أمريكي للأوقية.

وتأثر سعر الذهب بالسعر العالمي حيث بدأت البورصة العالمية للمعادن في لندن اليوم التعاملات اليوم الخميس علي هبوط سعر أوقية الذهب لليوم الثاني علي التوالي، وانخفضت بالتبعية أسعار المعدن الأصفر في مستهل التعاملات في السوق المحلي المصري وفي محال الصاغة.

سعر الذهب اليوم الخميس

شهدت سعر المعدن الأصفر، اليوم الخميس، انخفاضا جديدة لليوم الثاني جيث جاءت الأسعار علي النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24: سجلت أسعار الذهب عيار 24 اليوم الخميس، نحو 923 جنيها، خلال التعاملات الصباحية وهو العيار الأعلي سعرا في مصر.
  • سعر جرام الذهب عيار 21: يعتبر عيار 21 العيار الأكثر انتشار في مصر، وسجل في التعاملات الصباحية بين 807- 808 جنيها في تعاملات الخميس، لتتراجع بواقع جنيهين عن تعاملات الأمس غير شاملة المصنعية التي تختلف من عيار إلي عيار آخر ومن محل إلي محل آخر.
  • عيار 18: سجلت سعر الذهب عيار 18 في السوق المحلي المصري، اليوم نحو 692 جنيها ليسجل هبوطا جديدا وهو العيار الأكثر مبيعا في محافظات الوجه البحري.
  • سعر الجنيه الذهب: سجل سعر الجنيه الذهب والذي يعادل وزن 8 جرامات من الذهاب عيار 21 الأكثر تداولا ، نحو 6456 جنيها.
  • سعر أوقية الذهب عيار 24: شهد سعر أوقية الذهب عيار 24 ثبات في السعر حيث سجلت نحو 27690 جنيهًا، وتزِن الأوقية نحو 30 جرامًا من العيار 24 بلغ سعر أوقية الذهب علي المستوي العالمي نحو 1836 دولار أمريكي.
  • سعر كيلو الذهاب عيار 24: بلغ سعر كيلو الذهب عيار 24 في التعاملات اليوم نحو 923 ألف جنيه ويزن كليو الذهب نحو 1000 جرام.
أسعار الذهب اليوم الخميس 17/12/2020 في محلات الصاغة
أسعار الذهب اليوم الخميس 

وتتغير أسعار الذهب في مصر بشكل لحظي كل عدة دقائق وذلك تأثرا بأسعار الصعود والهبوط في السوق المحلي في البورصة العالمية، وذلك بسبب التعاملات الخاصة بالمعدن الأصفر سواء كانت شراء أو بيع من المستمثرين في البورصة، وتشهد المبيعات في الفترة الأخيرة تراجعا، بالإضافة إلي أن الأسعار تتأثر بشكل كبير بسعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

توقعات بانخفاض سعر الذهب

يتوقع الصاغة، أن تشهد أسعار المعدن الأصفر الفترة المقبلة انخفاضا وذلك لعدة أسباب أهمها قرب الإعلان عن حزمة تحفيز الاقتصاد الأمريكي الخاصة بالتخفيف من آثار وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلي انتظار اجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكي والذي يحدد السعر الخاص بسعر الفائدة والخطة الخاصة بالاقتصاد الأكبر في العالم.

وتخلي العديد من المستمثرين عن المعدن الأصفر والاستثمار في أدوات أخري مثل الدولار والذي أثر في انخفاض الأسعار بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.