انخفاض جديد في سعر الذهب .. أسعار الذهب اليوم الأربعاء الموافق 12 فبراير

شهدت تعاملات اليوم الأربعاء في محلات الصاغة في السوق المحلي تراجع سعر الذهب بقيمة جنيهين في سعر الجرام الواحد، وسجل سعر الذهب عيار 21 بعد التراجع 686 جنيه، وجاء هذا التراجع عقب الانخفاض الذي شهده السعر العالمي للأوقية والذي سجل 1568 دولار، وذكر الخبراء أن سعر الذهب يتأثر بثلاثة عوامل رئيسية.

وكانت تلك العوامل قانون العرض والطلب وسعر الدولار والتغيرات التي تطرأ عليه باستمرار وكذلك السعر العالمي للأوقية والذي يخضع هو الآخر لمجموعة من العوامل، ويتم مراعاه تلك العوامل باستمرار عند تحديد سعر الذهب في محلات الصاغة، ويعتبر الذهب من أهم الهدايا وأشهرها لدى الأسر المصرية، خاصة في الأعياد والمناسبات.

وتختلف المحافظات من حيث الأعيرة الأشهر في كل محافظة، فعلى سبيل المثال: محافظات الوجه البحري تكثر من شراء الذهب عيار 21، بينما تكثر مححافظات الإسكندرية والقاهرة من شراء عيار 18، وتخضع الأسعار لتغييرات مستمرة على مدار اليوم، متأثرة بالعوامل والمتغيرات الرئيسية، على سبيل المثال: سعر الدولار في البنوك.

ويأتي الذهب كأحد أهم الصادرات المصرية من الأحجار الكريمة والحلي، فنجد أن قيمة صادرات الذهب السنوية قد تتجاوز المليار دولار، حيث تقوم مصر بتصدير الذهب في صورة سبائك خام وليست مصنعة، خوفًا من رفض الدمغة في بعض البلاد، وجاءت أسعار الذهب كالتالي:

العيار السعر
عيار 18 588 جنيه
عيار21 686 جنيه
عيار 24 784 جنيه
الجنيه الذهب 5488 جنيه
الأوقية 1568 جنيه

سعر الذهب

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.