انخفاض جديد في أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة

يتوقع مجموعة من الخبراء والمهتمين بمتابعة التطورات التي تطرأ على سوق السيارات في مصر بشكل خاص، والأسواق العالمية بشكل عام، أن هناك انخفاض جديد على الأبواب فيما يتعلق بأسعار السيارات خلال الفترة القادمة لبعض الطرازات.

انخفاض أسعار السيارات بداية من العام القادم

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع انخفاض أسعار السيارات التي يتم إنتاجها، واستيرادها من تركيا بشكل خاص، وذلك تبعًا للاتفاقية المصرية التركية التي ينص مقتضاها على أن تصبح الجمارك «صفراً» على السيارات تركية المنشأ وذلك بداية من العام القادم.

وصرح اللواء حسين مصطفى، المدير التنفيذى لرابطة مصنعي السيارات، بوجود انخفاض أكيد فيما يخص أسعار السيارات في الأسواق المصرية وذلك للعديد من العوامل، التي يأتي على رأسها:

  • استمرار انخفاض سعر الدولار.
  • الاتفاقية التركية التي بموجبها نستورد مجموعة من الطرازات التي تملك حصة سوقية جيدة، الأمر الذي يؤثر على أسعار الأنواع الأخرى في ذات الفئة، وبالتالي يصب ذلك فى مصلحة المستهلك.

وعلى الجانب الآخر قد حذر “حسين مصطفى” من ارتفاع أسعار بعض أنواع السيارات، وأرجع ذلك لحملات المقاطعة التي كان لها جوانب سلبية مؤثرة على المبيعات في العام الحالي، والتي على رأسها قلة السيارات المعروضة في الأسواق، وذلك بسبب تقليل كمية الاستيراد من قبل الوكلاء والمستوردين، مضيفًا أن العام المقبل سيشهد حالة من الاستقرار من ناحية الأسعار والمبيعات، فستعود لمعدلاتها الطبيعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.