انخفاض جديد.. البترول يواصل التراجع في الأسواق بسبب فيروس كورونا

واصلت أسعار البترول خام برنت التراجع اليوم الأثنين في الأسواق، في ظل اتخاذ الحكومة المصرية عدة إجراءات في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم اتخاذها بشكل يومي من قبل مجلس الوزراء والدولة المصرية من أجل حماية المواطنين من فيروس كورونا الجديد، والذي أصبح واحد من أكثر الأمراض منتشرة عالميا إن لم يكن هو الأكثر انتشارا.

فيروس كورونا يجتاح العالم

وانتشر فيروس كورونا في العالم كله خلال الفترة الماضية بشكل كبير، وتفشى المرض في العالم كله، حتى أصبح مرضا عالميا باعتراف منظمة الصحة العالمية، وذلك بسبب أنه لا يوجد علاج فعال معترف به حتى الآن، ولازال تحاول عدة دول اكتشاف لقاح يعالج المواطنين من فيروس كورونا للتخلص من هذا الفيروس اللعين إلى الأبد وتعود الحياة من جديد كما كانت.

أسعار البترول
أسعار البترول اليوم

النفط يواصل الانهيار بسبب فيروس كورونا

ووفقا لوكالة “رويترز”  أن العقود الآجلة لخام برنت منخفضة إلى 65 سنتا، وهو ما يعادل 2.4% إلى 27 دولا تقريبا للبرميل الواحد، في ظل الأزمة التي يشهدها البترول من في انخفاضات مستمرة بسبب فيروس كورونا المنتشر في العالم.

وفي نفس السياق واصل النفط هو الآخر الانخفاض كما يحدث منذ أربع أسابيع طوال الفترة الماضية، حيث وصل التراجع إلى ما يقرب من 60% منذ بداية العام الحالي، وبحسب ما نقلته الوكالة فإن كل شيء خاص بالبترول قد تضرر بسبب فيروس كورونا حيث انخفض أيضا سعر الفحم وسعر النحاس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.