انخفاض جديد| الأرصاد تحذر من موجة تقلبات جوية حتى الإثنين المُقبل

حذَّر خبير الأرصاد والتحاليل الجوية “وحيد سعودي” من احتمالات تعرض شمال وشرق الجمهورية لموجة جديدة من التقلبات الجوية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي يصحبها تساقط للأمطار المتوسطة إلى غزيرة، بداية من غداً الأربعاء الموافق 19 فبراير 2020، وتستمر حتى الإثنين المُقبل الموافق 24 فبراير 2020.

الأرصاد تحذر من موجة تقلبات جوية حتى الإثنين المُقبل

أشار “سعودي” إلى تزايد فرص تساقط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة خلال الأيام المُقبلة على المدن الساحلية المُطلة على البحر المتوسط، وكذلك على بور سعيد، وتمتد لتصل للقاهرة وشمال الدلتا والغردقة ورأس غارب وجنوب ووسط سيناء.

وأضاف “سعودي” أن تلك الموجة تشمل أيضاً نشاط محدود في حركة الرياح مما يتسبب في زيادة الشعور ببرودة الطقس، كما تتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

تقلبات جوية
أحوال الطقس

طقس مائل للبرودة نهاراً شديد البرودة ليلاً

وعن حالة الطقس بصفة عامة خلال الأيام المُقبلة، أشار “سعودي” أنه من المتوقع أن يسود شمال البلاد طقس مائل للبرودة نهاراً، معتدل على مدن ومحافظات الصعيد خلال ساعات النهار، شديد البرودة ليلاً على جميع أنحاء الجمهورية.

وحول شدة هطول الأمطار، لفت “سعودي” إلى تفاوتها من محافظة إلى أخرى وفقاً للموقع الجغرافي والتوزيعات الضغطية، وتعتبر المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ورفح والعريش من أكثر المناطق عرضة لتساقط الأمطار.

وفي النهاية وجه “سعودي” نصيحته للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة طوال اليوم حتى نهاية الشهر الجاري، كما نصح بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، وتجنب مزاولة الأنشطة البحرية خلال تلك الفترة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.