انخفاض جديد.. أسعار الذهب تواصل الهبوط وعيار 21 يسجل 809 جنيها

تراجعت أسعار الذهب، في بداية التعاملات اليوم الجمعة 29 يناير، في السوق المحلية في محال الصاغة وذلك علي خلفية انخفاض سعر أوقية الذهب خلال تعاملات البورصة العالمية للمعادن في لندن في نهاية تعاملات أمس الخميس.
وانخفض سعر الذهب في مصر بواقع 4 جنيهات لعيار الذهب 21 الأكثر تدوالا وانتشارا في مصر مقارنة بالأسعار نهاية التعاملات أمس الخميس وتختلف سعر العيار من عيار إلي عيار آخر ومن محل ذهب إلي أخر ويتم تحديث الأسعار بشكل مستمر وفقا للبورصة العالمية.

أسعار الذهب اليوم الجمعة في السوق المصري

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة، ببداية التعاملات علي مستوي جميع أنواع الذهب حيث جاءت الأسعار حسب أخر تحديث له علي النحو التالي:

  • عيار 24: شهدت عيار 24 الأعلي سعرا في مصر، تراجعا في الأسعار اليوم الجمعة حيث سجل خلال التعاملات اليومية نحو 924 جنيها.
  • عيار 21: تراجع أسعار الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا وتداولا في مصر في تعاملات الجمعة حيث سجل سعر الجرام نحو 809 جنيهات.
  • عيار 18: سجل سعر جرام الذهب عيار 18 تراجعا ليبلغ 694 جنيها فى التعاملات وهو العيار الأكثر مبيعا بالوجه البحري.
  • سعر الجنيه الذهب: وصل سعر الجنيه الذهب في تعاملات اليوم نحو 6472 جنيها ويعادل الجنيه الذهب نحو 8 جرامات من عيار 21 الأكثر انتشار في مصر.
  • أوقية الذهب عيار 24: سجلت سعر 277750 جنيه وتزن أوقية الذهب نحو30 جراما مت عيار 24، وبلغ سعر الأوقية عالمية نحو 1845 دولار أمريكي.
  • سعر كيلو الذهب: يزن 1000 جرام من عيار 24 وسجل نحو 925 ألف جنيه في تعاملات الجمعة.
سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الذهب اليوم في مصر الجمعة 29 من يناير 2021

صعود الدولار يهبط بسعر الذهب

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل أهما التأثر بالسعر العالمي والذي انخفض في الفترة الأخيرة نتيجة صعود سعر الدولار الذي انتعش لأعلي مستوي له في أكث من أسبوع أمام المنافسين والذي أدي رفع التكلفة الخاصة بالاستمثار في المعدن الأصفر، والذي أدي إلي هبوط في سعر الدولار في السوق المحلي.

وعلي المستوي العالمي تأثر سعر المعدن الأصفر  الفترة الأخيرة بسبب أرجاء اتفاق تحفيز للتخفيف من تداعيات جائحة فيرو كورونا المستجد بمقدار 1.9 تلريليون دولار بعد عدم الموافقة من الجمهوريين بسبب مخاوف بالولايات المتحدة ليتراجع سعر المعدن الأصفر لأقل مستوي في أسبوع.

وفي مصر تتغير أسعار الذهب من وقت لآخر ويتم تحديثها بشكل مستمر حسب البورصة العالمية نتيجة عمليات الشراء أو بيع من المستمثرين في البورصة كما تتأثر بسعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.