انخفاض بدرجات الحرارة وأتربة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية حتي نهاية الأسبوع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة بدءا من اليوم 19 أبريل 2021، حتي الجمعة 23 أبريل المقبلة، حيث يتوقع الخبراء أن تنخفض درجات الحرارة بدءا من غدا الثلاثاء بعد الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد علي جميع أنحاء الجمهورية.

وطالبت الأرصاد، في نشرتها الالتزام بتعليمات الهيئة نتيجة التقلبات الجوية، وعدم التسرع في ارتداء الملابس الصيفية، وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة في فترة الظهيرة حتي العصر خاصة للصائمين، ومراعاة انخفاض درجات الحرارة بدءا من غدا الثلاثاء بواقع يصل إلي 10 درجات دفعة واحدة علي جميع أنحاء الجمهورية، إضافة إلي التحذير من الرياح التي تحمل أتربة علي بعض المناطق.

الظواهر الجوية المتوقعة حتي يوم الجمعة

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس الأيام المقبلة حار علي أغلب أنحاء الجمهورية، مع وجود فرص لتساقط الأمطار وتعرض بعض المناطق إلي رياح نشطة، حيث جاءت خريطة الظواهر الجوية المتوقعة علي النحو التالي:

  • يوم الاثنين 19 أبريل: توقعت الأرصاد أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة رعدية علي مناطق من جنوب البلاد اليوم الاثنين وعلي سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصي غرب البلاد علي فترات متقطعة، كما نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة علي مناطق من القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد التي قد تصل أحيانا إلي حد العاصفة علي غرب البلاد.
  • يوم الثلاثاء 20 أبريل: تتوقع الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة بدءا من غد الثلاثاء بشكل ملحوظ علي جميع الأنحاء بنسبة تترواح بين 8 درجات حتي 12 درجة، ويكون طقس معتدل نهارا علي السواحل الشمالية ويكون الطقس معتدل نهارا علي السواحل الشمالية وترواح درجات الحرارة بين 22 درجة وحتي 25 درجات وتكون علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري العظمي بين 29 و 32 ، بينما يكون شديد الحرارة علي جنوب الصعيد وعلي جنوب سيناء وتكون درجة الحرارة العظمي بين 36 درجة حتي 43 درجة، وفي الليل يكون الطقس لطيف علي القاهرة الكبري حتي شمال البلاد وتكون درجة الحرارة الصغري تتراوح بين 15 وحتي 17 درجة ويكون معتدل علي جنوب البلاد ودرجة الحرارة تتراوح بين 22 درجة و26 درجة.
    وتكون هناك فرص لسقوط الأمطار تكون خفيفة علي مناطق من السواحل الغربية ويكون علي فترات متقطعة، وتكون خفيفة إلي متوسطة وتصل إلي رعدية وعلي مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وعلي فترات متقطعة أيضا، بالإضافة إلي نشاط رياح علي مناطق من شمال الصعيد وشمال البلاد.
  • موجة حارة داخل الهند
    انخفاض بدرجات الحرارة وأتربة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية حتي نهاية الأسبوع
  • يوم الأربعاء 21 أبريل: تواصل الرياح النشطة علي مناطق من شمال البلاد حتي محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء حسب الأرصاد يوم الأربعاء المقبل وتكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة وتكون رعدية في بعض الأحيان علي مناطق من جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب البلاد وعلي فترات متقطعة.
  • يوم الخميس 22 أبريل: من المتوقع حسب الأرصاد أن تكون هناك فرص لسقوط الأمطاروتكون متوسطة وتصل إلي الرعدية في بعض الأحيان علي مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة، بالإضافة إلي نشاط الرياح علي مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبري وجنوب البلاد والسواحل الشمالية.
  • الجمعة 23 أبريل :من المتوقع أن تنشط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء.

وكانت البلاد قد تعرضت إلي موجة حارة خلال الثلاث الأيام الأخيرة وساد طقس شديد الحرارة علي جميع الأنحاء.

حالة الطقس حتي يوم الجمعة المقبلة
حالة الطقس حتي يوم الجمعة المقبلة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.