انخفاض الحرارة ورياح.. الأرصاد تتوقع حالة الطقس في مصر غدا الإثنين

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في مصر غدًا الإثنين، إذ تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري طقسًا معتدلا في ساعات النهار، وباردًا في الليل، مع وجود شبورة مائية في الصباح ورياح معتدلة، وفي السواحل الشمالية الغربية، يكون الطقس لطيفًا في النهار باردًا في الليل، مع وجود شبورة مائية صباحًا ورياح معتدلة.

وبحسب توقعات حالة الطقس غدًا، فإن مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقسًا لطيفًا في النهار، باردًا في الليل، مع وجود شبورة مائية في الصباح، وهبوب رياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فإنه من المتوقع أن يكون الطقس مائلا للحرارة في النهار لطيفا في الليل، مع هبوب رياح نشطة تؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية.

حالة الطقس في مصر غدا الإثنين

وفي سياق توقعات حالة الطقس في مصر غدا الإثنين، فإن مناطق شمال الصعيد فتشهد طقسًا معتدلا في النهار باردًا في الليل، ومع هبوب رياح معتدلة، فيما يشهد جنوب الصعيد حرارة شديدة في النهار وفي الليل يكون الطقس لطيفًا مع هبوب رياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى والصغرى فإنه من المتوقع أن تنخفض يوم غدٍ الإثنين، إذ تكون في المحافظات والمدن كالتالي:

  • القاهرة: العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 22 والصغرى 14 درجة.
  • مطروح: العظمى 21 درجة والصغرى 15 درجة.
  • سوهاج: العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة.
  • قنا: العظمى 36 درجة والصغرى 16 درجة.
  • أسوان: العظمى 39 درجة والصغرى 18 درجة.

انخفاض الحرارة ورياح.. الأرصاد تتوقع حالة الطقس في مصر غدا الإثنين 1

ويشهد الطقس في مصر اليوم، ارتفاعًا فى درجات الحرارة على أغلب المناطق في الجمهورية بمعدل يصل 6 درجات عن الطبيعي مع وجود رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، قد تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، بسبب موجة الرياح الخماسينية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.