انخفاض أعداد المصابين عن الأمس.. “الصحة” تعلن حصيلة فيروس كورونا و 3 محافظات الأعلى إصابة

كشفت وزارة الصحة والسكان عن حصيلة فيروس كورونا اليومية بتسجيل 1399 حالة إيجابية جديدة لوباء “كوفيد -19” ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 26384 حالة حتى اليوم، فيما سجلت 46 حالة وفاة اليوم، ليصل إجمالي الوفيات إلى 1005 حالات وفاة.

وأفاد بيان وزارة الصحة بخروج 410 مصابين من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد رعايتهم طبيا وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي الذين خرجوا من مستشفيات العزل إلى 6297 حالة بعد شفائهم.

حصيلة فيروس كورونا في مصر اليوم الإثنين

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، آخر حصيلة فيروس كورونا في مصر، على النحو التالي:

  • 7149 إجمالي الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها إلى سلبية.
  • 6297 إجمالي المتعافين.
  • 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس.
  • وفاة 46 حالة جديدة.
  • 26384 إجمالي عدد المصابين.
  • 1005 إجمالي عدد الوفيات.

معدل الإصابة بفيروس كوورنا في المحافظات

وقال متحدث وزارة الصحة والسكان البيان الذي كشف حصيلة فيروس كورونا في مصر حتى اليوم، إن الحالات المصابة بالفيروس التاجي في جميع مستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع لرعاية طبية على أعلى مستوى، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأفاد “مجاهد” أن هناك 3 محافظات سجلت أعلى معدل إصابات بـ”كوفيد -19″، وهي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، فيما سجّلت 3 محافظات أخرى أقل معدل للإصابات وهي “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء”، مطالبًا جميع المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية، خصوصًا في المحافظات ذات معدلات الإصابة المرتفعة.

انخفاض أعداد المصابين عن الأمس.. “الصحة” تعلن حصيلة فيروس كورونا و 3 محافظات الأعلى إصابة 1

وأشار إلى أن وزارة الصحة تتابع الأزمة أولا بأول وتتخذ جميع التدابير الوقائية لحماية جميع المواطنين، والحد من انتشار الفيروس التاجي، كما خصصت الخط الساخن 105 و15335 ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.