انخفاض أسعار الذهب 5 جنيهات وتأثير كورونا على أسعار الذهب

انخفضت أسعار الذهب الآن بعد ارتفاعها صباح اليوم بقيمة 8 جنيهات، وكان قد تم وصول قيمة ارتفاعها إلى 5 جنيهات، وتم انخفاض سعر الذهب بسبب تراجع الأسعار العالمية لمعدن النفيس لأقل من 1600 دولار للأوقية، وسجلت سعر 1592 دولار حتى الآن، ويستمر اضطراب أسعار الذهب على حسب العرض والطلب.

 أسعار الذهب اليوم الاثنين مساءاً:

  • سجل الجرام من عيار 18 سعر 589 جنيهاً
  • سجل الجرام من عيار 21 سعر 689 جنيهاً
  • سجل الجرام من عيار 24 سعر 797 جنيهاً
  • سجل جنيه الذهب سعر 5584 جنيهاً
  • سجلت أوقية الذهب سعر 1592 دولار.

انخفاض أسعار الذهب 5 جنيهات وتأثير كورونا على أسعار الذهب 1

أثر فيروس كورونا وانتشاره في الصين وبعض الدول على أسعار الذهب، حيث ارتفعت أسعار الذهب ارتفاعات كبير خلال شهر فبراير الماضي، واليوم الاثنين، قامت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالتحذير، من أن انتشار فيروس كورونا سيؤثر على النمو الاقتصادي العالمي لهذا العام، وتوقعت أن انخفاض إجمالي الناتج الداخلي العالمي سيكون من 0.5% إلى 2.4%، وهذا أقل مستوى سنصل إليه بعد الأزمة المالية لعامي 2008 و2009.

وتوقعت المنظمة الدولية تراجع مستوى انتشار الفيروس هذا العام، وحذرت من أن زيادة انتشاره سيضعف التوقعات بشكل كبير، والاقتصاد العالمي يعاني من خطر حدوث انكماش في الربع الأول من هذا العام، حسب ما قالته المنظمة التي تضم مجموعة من الدول التي تتبني مبادئ السوق الحرة.

وصرحت المنظمة بأن تأثير الفيروس على اقتصاد العالم من المتوقع أن يصل النمو السنوي في إجمالي الناتج الداخلي في الصين إلى 4.9% وهذا ينخفض ب0.8% عن توقعات النمو الأساسية التي أعلنت في نوفمبر الماضي من قبل المنظمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.