انخفاض أسعار الذهب في مصر بنهاية تعاملات اليوم الإثنين 27 أبريل

شهدت أسعار الذهب في مصر مع نهاية تعاملات اليوم الإثنين 27 أبريل 2020، رابع أيام شهر رمضان، تراجعًا طفيفًا بنحو جنيهين للجرام، وذلك في أول يوم عمل لمحلات الصاغة، بعد عودتها من الإجازة الرسمية أمس الأحد، إذ كانت الأسعار مستقرة على مدار ثلاثة أيام متتالية، آخرها أمس.

وتراجعت أسعار الذهب اليوم، متأثرة هبوط سعر الأوقية عالميًّا في بورصة المعادن، إذ انخفض سعر جرام الذهب عيار “21” الأكثر مبيعًا وتداولا في مصر نحو 748 جنيهًا دون المصنعية، بتراجع جنيهين عن أسعار أمس الأحد.

أسعار الذهب في مصر

ويرصد موقع “اليوم الإخباري” أسعار الذهب في مصر اليوم، في محلات الصاغة التي بدأت عملها في العاشرة والنصف صباحًا، وأغلقت في الخامسة مساء وفقا لقرار مجلس الوزراء، إذ جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • سعر عيار 21 سجّل نحو 748 جنيهًا.
  • سعر عيار 18 سجّل نحو 641 جنيهًا.
  • سعر عيار 24 سجّل نحو 855 جنيهًا.
  • سعر الجنيه الذهب سجّل نحو 5984 جنيهًا.
  • سعر الأوقية سجّل 1720 دولارًا.

تراجع الذهب عالميًّا

وفي سياق انخفاض أسعار الذهب اليوم الإثنين على المستوى المحلي، فقد تراجع سعر الأوقية في بداية تعاملات الأسبوع بنحو 8 دولارات، لتسجل اليوم 1720 دولارًا مقارنة بنحو 1728 دولار أمس الأحد.

انخفاض أسعار الذهب في مصر بنهاية تعاملات اليوم الإثنين 27 أبريل 1

وتتأثر أسعار المعدن الأصفر محليًّا بعوامل عديدة أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، وأسعار الأوقية في بورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية على المستوى العالمي، وتراجع أسعار النفط، كل هذا وغيره يؤدي ألى تغير أسعار الذهب صعودًا وهبوطًا سواء محليا أو عالميا.

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.