انتظر الرسالة.. الحكومة تُعلن آليات صرف منحة العمالة غير المنتظمة

ناقش الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، آليات صرف منحة العمالة غير المنتظمة، في اجتماع اليوم الخميس، مع عددٍ من الوزراء، مشددًا على أهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم هذه العمالة، خلال هذه الظروف التي يمرون بها في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقال رئيس مجلس الوزراء: إنه من الضروري، مراعاة الإجراءات والاحتياطات الوقائية والصحية التي تطبقها البلاد عند عمليات الصرف، بما يضمن حصول المستحقين على المنحة التي قررها الرئيس بصورة كريمة، وبعيدًا عن أي تزاحم على منافذ الصرف.

صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وحضر الاجتماع مع رئيس مجلس الورزاء عددًا من الوزراء، لمناقشة آليات صرف منحة العمالة غير المنتظمة، وهم:

  • وزير القوى العاملة.
  • وزير التموين والتجارة الداخلية.
  • وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية.
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  • وزيرة التضامن الاجتماعي.
  • رئيس المجلس القومي للمرأة.
  • ممثلو الجهات المعنية.

وأعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، نتائج الاجتماعات التي جرى عقدها على مدار الفترة الماضية، للاتفاق بشأن آليات صرف المنحة، مشيرة إلى الجهود التي جرت لتنقية قوائم المسجلين، لحذف الأسماء المكررة، وضمان أكبر قدر من الحوكمة لهذه المنظومة.

بدء عملية الصرف

واتفق الحاضرون في الاجتماع على أن بدء عملية الصرف خلال الفترة من يوم الإثنين 13 أبريل وحتى الخميس 16 أبريل، لكل من سجل بياناته، حتى نهاية عمل الخميس ٩ أبريل، وجرى التأكد من استحقاقه من خلال مكاتب البريد، وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، كما سيجري تقسيم المستحقين على شرائح تصرف تباعًا وتوزيعهم على كل يوم من الأيام المخصصة للصرف.

انتظر الرسالة.. الحكومة تُعلن آليات صرف منحة العمالة غير المنتظمة 1

وقال مجلس الوزراء إن كل مستحق للمنحة ستصله رسالة نصية على رقم التليفون المحمول المسجل ضمن بيانات المستحق، قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف، نصها كالآتي:

“مساندة العمالة غير المنتظمة “تحدد لكم يوم ( ) الموافق ( ) لصرف المنحة من أقرب مكتب بريد / أقرب فرع لبنك التنمية والإئتمان الزراعى”، مشددا على عدم التوجه لصرف المستحقات إلا بعد أن تصل هذه الرسالة، كما سيُخصص يوم عقب انتهاء المدة، من أجل صرف مستحقات مَن سيتخلف عن الصرف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.