انتشار فيديو أول رائد فضاء مصري على سطح القمر يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يعرض شخص يمشي على سطح القمر مرتديا بدلة فضاء، وترددت الكثير من الأقاويل بأن هذا الشخص هو أول رجل مصري يصل يصعد إلى الفضاء ويمشي على سطح القمر.

ويعرض الفيديو مشاهد لشخص يرتدي زي رائد فضاء ويسير على سطح القمر، ومع استمرار المشاهدة يبدو كأن هذا الشخص يسير في الحقيقة بالشوارع وليس على سطح القمر. وكان تعليق البعض أن  هذا الفيديو بمثابة انتقاد من القائمين عليه لجودة الشوارع في مصر.

وبعد انتشار الفيديو بصورة كبيرة في مصر؛ بدأ أيضا ينتشر ويزداد تداوله في العديد من الدول العربية حتى ادعى البعض أن رائد الفضاء الظاهر في الفيديو جزائري الجنسية، وبعد كل هذا الجدل حول الفيديو تزايدت التساؤلات عن حقيقته التي نعرضها لكم وفق توضيحات موقع (ديلي ميل).

فقد وضح الموقع أن رائد الفضاء الموجود في الفيديو هو بادال تانجونداسوامي الفنان الهندي، وأن هذا الفيديو بمثابة محاكاة للسير على سطح القمر، والمقصود منه انتقاد حال شوارع مدينة بنجالور الهندية وتسليط الضوء على مدى تدهورها.

وأوضح الفنان الهندي بطل الفيديو أن بدلة رائد الفضاء قام بتصميمها أحد مصممي الأزياء المحليين وأن هذا الفيديو لم يتكلف سوى 111 دولار وتم تصويره ليلا بكاميرا الهاتف المحمول. وأضاف أن التأثيرات الصوتية المصاحبة للفيديو قام بعملها النجم السينمائي بوناشاندرا مايسور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.