“امتحانات شفوي”.. وزير التعليم يعلن عن قرار جديد بشأن امتحانات سنوات النقل والشهادة الإعدادية

اتخذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا جديدا بشأن امتحانات سنوات النقل والشهادة الإعدادية خلال الفترة المقبلة، بعدما كان اتخذ قرار بإلغاء كافة الامتحانات الورقية لهم، واستبدالها بمشاريع أبحاث في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” وخوف الدولة على انتقال الأمراض لهم خلال الفترة المقبلة، فقررت تعليق الدراسة داخل المدارس والجامعات.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم قد أعلن خلال الفترة الماضية تفعيل منظومة التعليم عن بعد من أجل استكمال العام الدراسي للطلبة في المدارس بمختلف السنوات الدراسية، من أجل الحفاظ على مستقبلهم والحفاظ على العملية التعليمية على الرغم من الأزمة التي تواجهها مصر في الوقت الحالي من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

وزير التعليم يعلن عن قرارات جديدة بشأن امتحانات سنوات النقل والشهادة الإعدادية

وأعلن وزير التربية والتعلم خلال الساعات القليلة الماضية عن عقد اختبارا شفوية لطلبة سنوات النقل والشهادة الإعدادية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، من أجل مناقشتهم في المشاريع البحثية التي تقدموا بها، لافتا إلى أن موعد عقد الاختبارات الشفوية سيبدأ مع بداية شهر سبتمبر المقبل، موضحا أن تلك الطريقة هي الطريقة التي ستوضح مدى المجهود الذي قام الطالب ببذله في البحث الذي قدمه.

ولفت إلى أن الطالب المصري سيمثل أمام لجنة مختصة ستقوم بمناقشة مشروعه وكل ما كتبه خلال المشروع البحثي المقدم للمواد، وسيتم اختيار اللجنة وتكليفها من قبل وزارة التعليم، والتي ستشرف على اختيار اللجان خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. مخموداحمدنجف يقول

    ربنا ينتقم منك مكان الامتحان احسن قاعد تخترع

  2. سامي عزت يقول

    رسالة لوزير التربية والتعليم
    حرب قرارات متسرعة غير مدروسة تماما
    وشوق اعلامي سخيف
    في ظل قيادة شجاعة وجرئة لسيادة الرئيس السيسي
    مش مطلوب الغاء او ابحاث او لجان وكل التهريج ده
    كان من المفروض دراسة موضوع اي قرار دراسة متأنيه واعية للدولة المصرية التي نصبوا اليها جميعا تمشيا مع نهج قائد مسيرة مصر الجديدة
    عيب والله
    والله يعينك ياريس
    !!!!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.