اليوم يبدأ الحجز.. الإسكان تطرح عدد محدود من الوحدات السكنية للتمليك بمحافظتيّ دمياط وبورسعيد

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب الحجز لعدد من الوحدات السكنية بالمحور الاستثماري، بنظام التمليك بمحافظتيّ دمياط وبور سعيد، والمقرر تنفيذها خلال فترة زمنية قدرها 36 شهر، على أن يبدأ اليوم الأحد الموافق 15 ديسمبر، صندوق الإسكان الاجتماعي التابع للوزارة في حجز الوحدات للراغبين، لتستمر فترة بيع كراسات الشروط والحجز حتى الخامس عشر من يناير القادم.

مواصفات شقق الإسكان الاجتماعي بمحافظتيّ دمياط وبور سعيد

تتوفر الوحدات السكنية المطروحة بتقسيم ثلاثة غرف وصالة ومطبخ وحمام، وبمحافظة بور سعيد تتوفر الشقق بمساحات 110 متر، 112 متر، 116 متر، وتتواجد بمنطقة شرق كلية التربية الرياضية ببور فؤاد، أما بمحافظة دمياط، تتوفر الوحدات بمساحات 105 متر و120 متر، بمنطقتيّ الزرقا وشطا.

كيفية الحجز وتخصيص الوحدات

تتوفر كراسات الشروط حتى نهاية الفترة المقررة للحجز بحلول الخامس عشر من يناير المقبل، بمكاتب البريد المميكنة بمحافظتيّ دمياط وبور سعيد، كما تتوفر بمكاتب البريد الرئيسية بالقاهرة الكبرى والإسكندرية.

ومن المقرر أن يتم الحجز والتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، بشرط أن يكون المتقدم مصري الجنسية وشخص طبيعي.

ويحق للمتقدم لحجز وحدة سكنية، حجز أكثر من وحدة بالمشروع نفسه باسمه أو باسم زوجته أو باسم أبنائه القصّر، ولكن بشرط شراء كراسة الشروط، ودفع قيمة مقدم جدية الحجز ومصاريف التسجيل لكل وحدة من الوحدات المقدم لها بشكل منفرد.

ويتم عن طريق القرعة الإلكترونية العشوائية تحديد رقم الوحدة والعمارة، وذلك خلال 15 يوم من تاريخ انتهاء التسجيل على الموقع الإلكتروني، وتكون الأولوية في التخصيص لأبناء المحافظة والعاملين بها.

أسعار الوحدات

تختلف أسعار الوحدات وفقا لاختلاف المساحة والدور ونوعية الوحدة، على أن تكون تلك الأسعار قابلة للزيادة بنسبة 10%، فضلا عن تخصيص نسبة 5% من إجمالي ثمن الوحدة للصيانة.

وعن أسعار الشقق في بور سعيد، فهي تتراوح بين 820 ألف جنيه وحتى 950 ألف جنيه، بمقدم حجز قيمته 135 ألف جنيه.

أما بمحافظة دمياط فتتراوح أسعار الشقق بمساحة 105 متر ما بين 540 ألف جنيه وحتى 605 ألف جنيه، بينما تتراوح أسعار الشقق بمساحة 120 متر ما بين 800 ألف جنيه وحتى 850 ألف جنيه.

طريقة السداد

تتوفر طريقتين لسداد باقي ثمن الوحدة، إما بالتقسيط على ثلاثة سنوات، بمعدل 12 دفعة ربع سنوية بدون فوائد، أو بالتقسيط على خمسة أعوام، بمعدل 20 دفعة ربع سنوية، 12 دفعة منها بدون فوائد، و8 دفعات بفائدة معادلة لسعر الائتمان والخصم بالبنك المركزي.

الأوراق المطلوبة

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم للحجز، على أن تكون سارية.
  • الإيصال الخاص بشراء كراسة الشروط.
  • إيصال سداد مصروفات التسجيل.
  • إيصال سداد مقدم الحجز.
  • إيصال غاز أو مياه أو كهرباء حديث لمحل السكن الحالي للمتقدم.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.