اليوم.. بداية الحجز الإلكتروني لشقق دار مصر من وزارة الإسكان بـ 8 مدن جديدة

بدأ اليوم الأحد، منذ العاشرة صباحًا، الحجز الإلكتروني لشقق دار مصر، في 8 مدن جديدة، للدور الأرضي والدور الأخير فقط، وهو مشروع هيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية. والتخصيص يكون وفق نظام أسبقية الحجز الإلكتروني، من خلال هذا الموقع “https://www.hdb-reservation.com“،  وبأسبقية السداد، وهو لمن قام بسداد الحجز بقيمة 50 ألف جنيه، و500 جنيه مصروفات إدارية في فروع بنك التعمير والإسكان. ويستمر الحجز الإلكتروني لشقق دار مصر حتى يوم 27 فبراير الجاري، أما عدد الشقق المطروحة للحجز، فيبلغ 2714 شقة بمساحات تبدأ من 100 متر وتصل إلى 150 متر، وذلك في كل من: مدينة القاهرة الجديدة، و 6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، ومدينة بدر، والسادات، وأيضًا 15 مايو، والعبور، ومدينة برج العرب الجديدة.

كيفية حجز الوحدات إلكترونيًا 

شقق وزارة الإسكان
كيفية حجز الوحدات إلكترونيًا

لتتمكن من الحجز الإلكتروني لتخصيص شقة لك بالأسبقية، اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل على موقع “https://www.hdb-reservation.com”، بكلمة المرور والرقم القومي، وعندها ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها.
  2. ظهور شاشة استيفاء بيانات سداد مقدم الحجز، لتحميل صورة مستند سداد مقدم الحجز.
  3. ظهور شاشة بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها، وتكون مرتبة على النحو التالي: المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة.
  4. اضغط على مفتاح تأكيد الحجز، وهناك إمكانية طباعة بيانات الاستمارة كاملة.

في حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية 

أما في حالة عدم استكمال الإجراءات، أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التى تم اختيارها، يتم استرداد المبالغ المسددة، وذلك بعد الانتهاء من فترة الحجز، فيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني “https://www.hdb-reservation.com”، ببنك التعمير والإسكان لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة، ويتم ذلك بناءً على طلب المتقدم للحجز، بنفس أسلوب السداد السابق السداد به، وفقًا للشروط العقارية الخاصة بحالات إلغاء التخصيص، الواردة بكراسة الشروط. وتبدأ أسعار الشقق من 578 ألف جنيهًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.