اليابان تعتمد عقار ريمديسيفير كعلاج لكورونا

صرحت الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء الموافق 28 أبريل 2020، أنها ستقوم باعتماد عقار ريمديسيفير، أحد العقارات المضادة للفيروسات في علاج مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، ونشرت سكاي نيوز، أن عقار ريمديسيفير هو العقار الأول الذي وافقت عليه اليابان كعلاج لفيروس كورونا، وتم تصنيعه من قبل شركة جلعاد ساينسز، وهو يسبق عقار فايبيرافير المطور في اليابان والمستخدم في علاج الأنفلونزا.

عقار ريمديسيفير

تطوير عقار ريمديسيفير
تطوير عقار ريمديسيفير

عقار ريمديسيفير أحد العقارات المضادة للفيروسات طورته اليابان وتم إعلانه من الحكومة اليابانية كدواء معتمد لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، أنتجته شركة جلعاد ساينسز كأول دواء لعلاج كورونا قبل فافيبيرافير المطور، ووفقًا لما أعلنه “يوشيهايد سوجا، كبير أمناء مجلس الوزراء، فإن اليابان قد شاركت في اختبار للعقار مشترك ضم مختلف الجنسيات، بجانب الأبحاث التي شاركت فيها اليابان والتي أقيمت خارج حدود الدولة.

ونشرت “أسوشيتد برس”، أن طوكيو قد خصصت نظام خاص بالتصريح بالعقارات للاستخدام الطارئ للمعتمد من الأدوية في الخارج، وأكد سوجا على استمرار الجهود المبذولة في سبيل الوصول للأدوية الفعالة لعلاج مرضى كوفيد -19 في أقرب وقت.

استخدامات عقار ريمديسيفير

يذكر أن عقار ريمديسيفير قد تم تطويره في الأصل لعلاج إيبولا، وقد ذكرت تسريبات منظمة الصحة العالمية، أن النتائج التي خرجت من التجارب السريرية التي قامت على العقار لم تكن فعالة بالنسبة للحالات المزمنة، كما دخل العقار كذلك في علاج حالات ميرس وسارس، ولكن استخدام العقار في علاج مرضى كوفيد -19 لا يزال قيد التجربة.

عقار فافيبيرافير

كما تهتم اليابان خلال الفترة الحالية بتجربة عقار فافيبيرافير، المضاد للفيروسات، في المستشفيات والذي طورته شركتي فوجيفيلم وتوياما، ويتوقع الخبراء أن يظهر عقاري فافيبيرافيروريمديسيفير نتائج جيدة عند استخدامهم في علاج مرضى كوفيد -19، خاصة في المراحل المبكرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.