اليابان تعتمد عقارًا لعلاج فيروس كورونا قريبًا.. ما هو؟

أعلنت اليابان أنها بصدد إقرار اعتماد عقار لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في البلاد، وهو من إنتاج شركة “جلياد ” الأمريكية، الذي اعتمد علاجًا لفيروس إيبولا، وبالتالي سيكون القرار الأول من نوعه في اليابان منذ تفشي أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوردت وكالة الأنباء اليابانية “كيودو” عن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم الإثنين، إن اليابان ستُقر قريبًا، استخدام عقار “ريمديسيفير” كعلاج لفيروس كورونا المستجد، وذلك لأول مرة في البلاد بعد تفشي الفيروس التاجي.

عقار لعلاج فيروس كورونا في اليابان

وفي سياق الحديث عن عقار لعلاج فيروس كورونا في اليابان، فقد نقلت الوكالة اليابانية، عن مسؤول حكومي، لم تسمه، قوله، أن إقرار العقار الجديد سيجري اعتماده في البلاد في مطلع شهر مايو المقبل.

وكان رئيس الوزراء الياباني قد أعلن خلال مؤتمر صحفي فى 7 أبريل الجاري، أن دواء “أفيجان” قد أُعطي لأكثر من 120 شخصًا مصابين بمرض كوفيد-19، مشيرا إلى أن حكومته تتلقى تقارير تفيد بأنه فعال في علاج فيروس كورونا المستجد.

دواء أفيجان

وقال شينزو آبي، إن اليابان تنوي التوسع، في إعطاء الدواء للمرضى الذين يرغبون في تناوله، إذ سيجري زيادة المخزون من “أفيجان” الذي تصنعه شركة فوجي فيلم توياما الكيميائية، إلى ثلاثة أضعاف بما يكفي لعلاج مليوني شخص، وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي خلصت فيه دراسة علمية في الصين إلى فعالية هذا العقار في علاج المرضى، لتقول السلطات الصينية إنها ستتبناه رسميا كجزء من إرشادات العلاج لمرضى كوفيد-19.

اليابان تعتمد عقارًا لعلاج فيروس كورونا قريبًا.. ما هو؟ 1

وكشف رئيس الوزراء الياباني، عن أن أكثر من 30 دولة حول العالم طلبت أن تقدم طوكيو دواء أفيجان لها، مشيرًا إلى أن الحكومة اليابانية عرضت توريد هذا الدواء مجانًا إلى دول أخرى أبدت اهتمامًا باستخدامه لعلاج فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.