الولايات المتحدة تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا لتسجل 60 حالة

صرحت الولايات المتحدة الأمريكة أن عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيدا 19 ” كورونا” وفق أخر حصر لحالات الإصابة، تبين أن الحالات المؤكد إصابتها بوباء كورونا قد بلغت إلى 60 حالة، وذلك وفقاً لما نقلته صحيفة سكاي نيوز.

وقد صرح أحد المسؤولين أن الحكومة الأمريكية قد خصصت ميزانية تبلغ 2.5 مليار دولار من أجل مكافحة فيروس كورونا، وأشار أن هذا المبلغ مبدئ حيث مازال هناك طلبات لدفعات مالية أخرى، وهو نفسه ما صرح به
أنتوني فاوتشي، المسؤول بالمعهد الوطني للصحة، في “سي إن بي سي” الإخبارية: “بالتأكيد، ستكون هناك طلبات إضافية”.

مسؤول أمريكي يوضح تطوير لقاح لعلاج كورونا  وتوزيعه قد يستغرق أكثر من عام 

وقد وضح مسؤول المعهد الوطني أن الولايات المتحدة في حاجة إلى متسع من الوقت من أجل القيام بتطوير عقار للقضاء على فيروس كورونا وتوزيعه في الدول الأخرى الموجود سجلت حالات الإصابة بفيروس كورونا ” كوفيدا 19″، وأشار إلى أن الفترة التي تحتاجها الولايات المتحدة لتطوير العلاج قد تتراوح مايين العام والعام ونصف .

وأضاف فاوتشي أنه بالرغم من أن التوقعات الطبية تشير إلى أن فيروس كورونا قد ينحصر في بداية شهور الدافئة،
على فرض أن الفيروس يتشابة إلى حد كبير في أعراضه مع الأنفيلونزا الموسمية العادية، إلا أن الأمر لا يدعو للتفاؤل في ظل ارتفاع أعداد حالات الإصابة وأن فرص إحتمال تنحى الوباء بحلول الشهور الدافئة مجرد أحتمال و لا يعرف حتى الآن أن كان سيتحقق أم لا.

ويذكر أن عدد حالات الإصابة قد بلغ 74576 في عدة دول حول العالم ، وقد بلغ عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس  إلى ما  يقارب 2259 حالة وفقاً لأخر الاحصائيات .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.