الولايات المتحدة الأمريكية تسجل رقم قياسي جديد في وفيات كورونا وإجمالي المصابين

مازال العالم أجمع يتابع فيروس كورونا كوفيد 19 وآخر التطورات التي تحدث له. ولقد وصلت نسبة الوفيات التي سببها الفيروس في الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الأحد، رقم قياسي جديد وكسرت حاجز الـ 90 ألف حالة.

احصائيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنه تم تسجيل حتى الآن 1515311 إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بصورة مؤكدة، ومن بين تلك الحالات نحو 90332 حالة وفاة، أي ما يساوي 5.96% من الأعداد الإجمالية المصابة بفيروس كورونا، ووصلت حالات الشفاء إلى نحو 340609 حالة شفاء أي نحو 22.47% .

وبهذا تعتبر احصاءات الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد أنها الدولة الأولى على مستوى العالم من حيث أعداد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 وكذلك في حصيلة الوفيات.

دونالد ترامب يؤكد أن هناك تراجع ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية

ورغم ذلك نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أكد فيها أن الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 تشهد تراجعًا كبيرًا على جميع أراضي الولايات المتحدة الأمريكية باستثناءات أماكن نادرة، وهذه انباء جيدة حقًا.

لكن مازالت الولايات المتحدة الأمريكية متصدرة بين دول العالم أجمع من حيث الأعداد الخاصة باصابات كورونا كوفيد 19 حيث وصلت الحالات إلى الأرقام التي ذكرناها في بداية الموضوع.

الاحتياطي الأمريكي يحذر من أن اقتصاد أمريكا لن يقف على قدميه إلا بعد انتاج لقاح كورونا

رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من عدم قيام الاقتصاد الأمريكي الا بعد الوصول لمصل فيروس كورونا
رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من عدم قيام الاقتصاد الأمريكي الا بعد الوصول لمصل فيروس كورونا

من جهته قال جيروم باولن رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية لن يعود إلى طبيعته وإنعاشه بالكامل إلا بعد اكتشاف لقاح ومصل ضد فيروس كورونا كوفيد 19، مضيفًا في لقاءه لقناة سي بي اس الأمريكية، أمس الأحد، أن مؤشرات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية مهم جدًا، ومن المهم أن يتعاون المواطنون بين بعضهم البعض حتى يتجاوزوا الأزمة والالتزام بالتدابير الاحترازية والتباعد الاجتماعي حتى لا يحدث أي تفش جديد في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا الأمر سيكون طويلًا ويواجه خسائر كبيرة جدًا في فرص العمل في شهر يونيو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.