الوفيات والاصابات بفيروس كورونا بلغت اعداداً مفزعة و أمريكياً تمت اصابتهم بالمرض


في بيان مفزع، كشفت الحكومة الصينية عن الأعداد الجديدة لكل من الوفيات وحالات الإصابةـ حيث بلغ عدد الوفيات 1765 شخص، فيما بلغ عدد المصابين 58182 حالة، وذلك تبعاً لما ذكرته فضائية سكاي نيوز عربية. والجدير بالذكر أن الحكومة الصينية تبذل كل ما في وسعها لاحتواء فيروس كورونا الجديد وعدم انتشاره.

الولايات المتحدة تعلن اصابة 40 من مواطنيها على السفينة اليابانية

وبالرغم من الخطوات التي اتخذتها الدول على مستوى العالم من منع السفر إلى الصين وتطبيق الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوماً على العائدين من الصين، وهي مدة حضانة الفيروس، إلا أن السلطات الأمريكية أعلنت بالأمس الاحد 16/2/2020 في بيان لها إصابة 40 من مواطنيها، وذكرت السلطات الأمريكية أيضاً بأن المواطنين المصابين بالفيروس كانو على متن سفينية سياحية يابانية اسمها دايموند برينسيس.

وقد سبق أن اعلنت الحكومة الأمريكية عن بدء عملية إجلاء مواطنيها الخاضعين للحجر الصحي باليابان نتيجة وجودهم على السفينة اليابانية بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية، حيث ذكرت وكالة الأنباء أيضاً بأن عدد المصابين على السفينة بلغ عددهم 300 شخص.

الخطوات التي اتخذتها الصين من أجل الحد من انتشار المرض

عند تفشي مرض فيروس كورونا الجديد اتخذخ الصين عددا من الإجراءات الوقائية، مثل منع المواصلات من وإلى بؤرة ظهور المرض مدينة ووهان الصينية، ومن ثم إنشاء مستشفى جديد وإرسال البعثات الطبية وأطباء الجيش على حد سواء لاحتواء الموقف، كما قامت الصين بإغلاق المصانع ومنع الاحتشاد بأعداد كبيرة منعاً لانتشار العدوى بسهولة، كما أطلقت حملات إعلانية بأساليب الوقاية من الفيروس الجديد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.