الوضع مقلق.. تحذيرات جديدة من منظمة الصحة العالمية للحكومات بسبب فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية دول قارة أوروبا من الاستعجال في تخفيف الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية من أجل القضاء على فيروس كورونا، في ظل تزايد الإصابات وعدد حالات الوفاة بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية داخل دولة أوروبا، مناشدين دول المنطقة بضرورة اتخاذ إجراءات من أجل الحد والتحكم في المرض بشكل أكبر من أجل إيقاف نزيف الوفيات الذي يزيد يوما بعد يوم.

وقال هانس كلوغي، مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية خلال تصريحات له اليوم الأربعاء، إنه على الرغم من عدد الإصابات والوفيات التي تزيد يوما بعد يوم داخل قارة اوروبا أن القارة مازالت بعيدة بشكل كبير عن النهاية، مناشدا دول المنطقة بالابتعاد تماما عن الاستعجال في تخفيف الإجراءات المفروضة لردع المرض في الفترة المقبلة.

الصحة العالمية: الوضع أصبح مقلق جدا داخل قارة أوروبا

وأضاف مدير الفرع الأوروبي بمنظمة الصحة العالمية أن الوضع داخل قارة أوروبا في ظل تزايد عدد الإصابات والوفيات أصبح مقلق للغاية، خاصة أن المرض متفشي بشكل كبير داخل قارة أوروبا، واصفا إياها بـ “القارة العجوز”، لافتا إلى أنه مازال الطريق طويل أمام قارة أوروبا من أجل التخلص من هذا المرض اللعين.

كورونا في أوروبا
كورونا في أوروبا

ونوه مدير الصحة العالمية إلى ضرورة إجراء دراسة دقيقة جدا قبل اتخاذ أي قرار بتخفيف الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل أي دولة من دول قارة أوروبا خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.