الوزراء: 4 آلاف جنيه غرامة عدم ارتداء الكمامة في هذه الأماكن

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن توقيع غرامة بقيمة 4 آلاف جنيه بشأن عدم ارتداء الكمامة في عدد من الأماكن والمنشآت على مستوى الجمهورية، مؤكدًا في الوقت نفسه عدم الإخلال بأي عقوبة في القوانين المعمول بها لغير الملتزمين بهذه التعليمات.

وكانت مصادر حكومية، كشفت أمس الإثنين، عن أن الحكومة ستطرح كمامة قماش في القريب العاجل، ليستعملها المواطنون في أثناء خروجهم للأماكن العامة والخاصة، مشيرا إلى أن هذه الكمامة تستعمل لمدة شهر كامل على أن يتم غسيلها وتعقيمها جيدًّا كل يوم، وبالنسبة لسعر الوحدة منها فسيكون 5 جنيهات فقط، لتكون في متناول الجميع.

غرامة عدم ارتداء الكمامة

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن قرار فرض غرامة عدم ارتداء الكمامة سيكون ساريًّا بدءًا من يوم السبت الموافق 30 مايو، ويجري العمل به إلى حين إشعار آخر، مشددًا على ضرورة استعمال الكمامات في الأماكن الآتية:

  • الأسواق
  • المحلات
  • جميع المنشآت الحكومية والخاصة والبنوك.
  • جميع وسائل النقل الجماعية العامة والخاصة.

الكمامة القماش

وفي سياق فرض الحكومة غرامة عدم ارتداء الكمامة كانت وزيرة الصناعة والتجارة، نيفين جامع، قد عرضت في اجتماع مجلس الوزراء، أول من أمس الأحد نموذج للكمامة القماش، والتي من المتوقع طرحها للمواطنين بعد عيد الفطر المبارك بسعر 5 جنيهات فقط.

وقال متحدث الحكومة، في تصريحات تلفزيونية، إن فكرة طرح الكمامات للمواطنين يأتي أولا قبل فرض أي غرامات على غير الملتزين بارتدائها، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء يناقش في كل اجتماع موضوع الكمامات، لأهميتها الكبيرة في الحد من انتشار وباء “كوفيد -19″.

الوزراء: 4 آلاف جنيه غرامة عدم ارتداء الكمامة في هذه الأماكن 1

ووفقًا لمتحدث مجلس الوزراء، إن الحكومة تواصلت مع عددٍ من المصانع لإنتاج الكمامات للمواطنين بمواصفات حددتها وزارة الصحة والسكان، وبسعر 5 جنيهات لجميع المواطنين، كما أنها تعيش مع الشخص لمدة شهر بتعقيمها كل يوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.