“الوزراء” يوضح حقيقة زيادة مصروفات الجامعات الحكومية في العام الجديد

ترددت أنباء على بعض المواقع الإخبارية، ومنصات السوشيال ميديا، عن زيادة مصروفات الجامعات الحكومية في العام الدراسي الجديد “2020-2021″، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء هذه الأنباء جملة وتفصيلا.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة 2 أكتوبر، تواصله مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنها مجرد شائعات لا أصل لها على الإطلاق، وأن الوزارة لم تصدر أي بيانات في هذا الشأن.

حقيقة زيادة مصروفات الجامعات الحكومية في العام الجديد

وقالت وزارة التعليم العالي، في سياق نفي شائعة زيادة مصروفات الجامعات الحكومية في العام الجديد، إن المصروفات الدراسية في جميع الكليات والمعاهد كما هي، ولم تطرأ عليها أي زيادة في العام الدراسي المقبل، حرصا من الدولة على تخفيف الأعباء المالية عن أولياء الأمور، خصوصًا في ظل أزمة كورونا.

"الوزراء" يوضح حقيقة زيادة مصروفات الجامعات الحكومية في العام الجديد 1

منصة التعليم عن بعد في الجامعات المصرية

وذكرت الوزارة في التقرير أنه في إطار الاستعدادات للعام الجامعي الجديد في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، جرى الإعلان عن الآتي:

  • منصة “التعلم عن بعد” لجميع الجامعات المصرية والمعاهد العليا.
  • تعد أول منصة رقمية لتقديم قاعات التعليم الافتراضية مع وضع آليات تتماشى مع سياسة نظام التعليم الهجين الذي سيجري تطبيقه من العام الجديد في مصر.
  • تتيح المنصة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب التواصل من مكان واحد.
  • يتمكن أعضاء هيئة التدريس في الجامعات من خلال برنامج “Microsoft Teams” من توحيد اتصالاتهم.
  • وجود آليات لإثبات الحضور والانصراف وعدد الساعات التعليمية المنفذة من قبل كل عضو هيئة تدريس والطلاب.
  • كما تتيح المنصة تفعيل حسابات “Office 365” لجميع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس للاستفادة بجميع التطبيقات والخدمات التي توفرها شركة مايكروسوفت.
  • مسموح بناء غرف دراسية تعاونية تسهم فى تشكيل بيئات تعليمية تتسم بكونها فعالة وعصرية للطلاب.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.