“الوزراء” يكشف عن حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءًا من أول يوليو

تداولت مواقع إلكترونية وصفحات على منصات السوشيال ميديا، أنباء عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءًا من العام المالي الجديد في أول يوليو المقبل، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وأعلن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الخميس، 4 يونيو 2020، تواصله، مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنها مجرد شائعة وسعر الرغيف لن يزيد سعره رغم أن تكلفة إنتاجه زادت عن ذي قبل.

حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءًا من أول يوليو

وقال وزارة التموين والتجارة الداخلية، في سياق ردها على شائعة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءًا من أول يوليو، إن سعر الرغيف بـ5 قروش فقط على بطاقات التموين، مشيرة إلى أن الدولة تتحمل فارق التكلفة بين سعري البيع والإنتاج، لدعم محدودي الدخل.

كما ردّت الوزارة على شائعة زيادة أسعار السلع الغذائية، لقلة المعروض منها في الأسواق، مُؤكدةً استقرار أسعار السلع الغذائية، كما أن المخزون الاستراتيجي منها يكفى أشهر، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على جميع الأسواق في في محافظات الجمهورية، لضبط المخالفات، والمحتكرين.

تأمين المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية

وفي سياق ردها على شائعة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءًا من أول يوليو، أوضحت وازرة التموين، أنه في إطار حرصها على إتاحة جميع السلع، لتجنب أي أزمات، فقد نجحت على مدار أشهر ماضية في تأمين المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية لأكثر من 3 أشهر.

"الوزراء" يكشف عن حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءًا من أول يوليو 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.