“الوزراء” يكشف عن حقيقة تداول أنواع خوخ مسرطنة بالأسواق

نشرت مواقع إخبارية، وصفحات على السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية، أنباء عن تداول أنواع خوخ مسرطنة بالأسواق المصرية، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، تلك الأنباء مؤكدًا أنها مجرد شائعات ولا تمت للحقيقة بصلة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره الأسبوعي لرصد الشائعات والرد عليها، الذي نشره اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنها غير صحيحة على الإطلاق.

حقيقة تداول أنواع خوخ مسرطنة بالأسواق

وأضافت الوزارة، في ردها على شائعة تداول أنواع خوخ مسرطنة بالأسواق المصرية، أن جميع المحاصيل الزراعية في الأسواق المصرية سليمة وآمنة تمامًا من الإصابة بأي مسرطنات، كما أن الجهات المختصة تجري رقابة وفحص دقيقين عليها، حرصًا على صحة وسلامة جميع المواطنين.

من جهته، أكد نقيب عام الفلاحين، حسين أبو صدام، أن المنتجات الزراعية في مصر آمنة تمامًا، ويجري إنتاجها طبقًا للمعايير والمواصفات والدولية، وما جرى تداوله بشأن الخوخ في مصر شائعة هدفها إحداث بلبلة والإضرار باقتصاد مصر.

رش المنتجات الزراعية

وقال أبو صدام في رده على شائعة تدول أنواع خوخ مسرطنة بالأسواق المصرية، في تصريحات صحفية اليوم، الجمعة، إن أي نوع من الفاكهة إذا أُكل دون غسيل جيد، فإنها تؤدي إلى مغص معوي ومشكلات صحية أخرى، لأنها تُرش أحيانًا بمبيدات زراعية، لمكافحة الآفات والحشرات.

"الوزراء" يكشف عن حقيقة تداول أنواع خوخ مسرطنة بالأسواق 1

وأشار إلى أن أغلب المنتجات الزراعية في مصر تصدر إلى الخارج، لذلك فهي مراقبة تمامًا، في جميع مراحلها بدءًا من الزراعة والإنتاج إلى التعبئة والتسويق، سواء محليًّا أو إلى دول العالم المختلفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.