الوزراء يكشف حقيقة السماح ببيع وحدات الإسكان الاجتماعي فور استلامها

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأنباء التي تم تداولها بكثرة علي مواقع التواصل الاجتماعي، الأيام الماضية بشأن السماح للمواطنين ببيع وحدات الإسكان الاجتماعي فور استلامها.
وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه بعد التواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، نفي هذه الأنباء شكلا ومضمونا.

متي يمكن بيع وحدة الإسكان حسب القانون؟

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه وفقا للقانون الخاص بوحدات الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018 فلا يجوز للمواطنين الحصول علي الوحدات السكنية وبيعها علي الفور، ويحظر القانون المنتفعين بالوحدات التصرف فيها أو التعامل عليها أو جزء منها قبل مرور مدة زمنية لا تقل عن 7 سنوات من تاريخ استلامها، مع مراعاة الاستثناءات التي يصدرها مجلس إدارة الصندوق.

تحذيرات للمواطنين

وحذر الصندوق، المواطنين المنتفعين بوحدات الإسكان الاجتماعي، من التصرف فيها بالمخالفة للشروط حيث يعد ذلك باطل، كما أكد الصندوق أن الشهر العقاري ملتزم بحظر التوثيق أو التسجيل أو التصديق أو إثبات التاريخ علي التصرفات أو إجراء التنازلات أو التوكيلات الخاصة بمعاملات وحدات الإسكان الاجتماعي.

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي، أن لجان الضبطية القضائية التابعة له، ومديريات الإسكان المتواجدة في كل المحافظات ترصد جميع الوحدات المخالفة سواء كان إيجار أو بيع وتتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين وفقا للقانون.

وناشد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء وصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بتحرى الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الأخبار قبل نشرها لعدم إثارة البلبلة بين المواطنين.

الوزراء يكشف حقيقة السماح ببيع وحدات الإسكان الاجتماعي فور استلامها 1

مد فترة رفع المستندات إلكترونيا

وكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار قد أعلن مد فترة رفع المستندات إلكترونيا لوحدات منخفضي الدخل علي الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي حتي الإثنين 21 ديمسبر الجاري وذللك للمواطنين الذين اشتروا كراسات الشروط وسددوا مقدمات جدية الحجز.

وأعلن الجزار، أن الأثنين الماضي كان أخر موعد لشراء الكراسات الخاصة بالشروط للمرحلة الأولي لمنخفضي الدخل، مشيرا إلى أن الوزارة وافقت علي استمرار شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل بالإعلان الخاصة بحجز 25 ألف وحدة سكنية، وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي لمدة أسبوعين لتصبح حتى يوم الاثنين الموافق 21 ديسمبر 2020.

قد يعجبك ايضا